اعلان

رضا حجازي يوضح كيفية تقسيم الدرجات بالمرحلتين الابتدائي والإعدادي

أشار الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، إلى أن أزمة الميدتيرم، كانت عبارة عن امتحان فى منتصف الفصل الدراسى، وبدأ أولياء الأمور يشتكون من ضغوط الامتحان، فقررنا أن نجعل جزءًا من المادة للاطلاع فقط.

وأضاف حجازى خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بمقر الوزارة، أنه فوجئ بورود أسئلة فى الامتحان من الأجزاء الملغية، مما تسبب فى حدوث قلق بين أولياء الأمور، فتم حذف بعض الأجزاء من المواد، خاصة مادة العلوم للصف الرابع الابتدائى، والتي تم حذف 30% منها.

وأشار حجازى إلى أن قرار 377، كان يقسم توزيع الدرجات بالصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية على أساس "أنشطه تعاونية لكل ماده 30 درجة، وتقويمات شفوية 10، وحضور وسلوك 10 درجات، وميدتيرم 20 درجة، ونهاية فصل دراسى 30 درجة، مقابل 50 نهاية العام الدراسى".

وأكد حجازى أن توزيع درجات مواد الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائى، "أنشطه تعاونية 20 درجة، تقويمات شفوية 10 درجات، حضور وسلوك 10 درجات، ميدتيرم 20 درجة، نهاية فصل دراسى 40 درجة، و60 نهاية فصل دراسى".

أما الصفان الأول والثانى الإعدادى فتوزيع درجات المواد بها "أنشطة تعاونية 10 درجات، تقويمات شفوية 20 درجة، حضور وسلوك 10 درجات، ميدتيرم 20 درجة، نهاية العام 50 درجة".

ووجه حجازى رسالة لمديرى عموم المواد بأن الأجزاء التى تكتب عليها للاطلاع فقط لا تأتى فى الامتحان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | رأسية من بيرسي تاو تعلو العارضة