وزير الصحة: الانتهاء من حركة تكليف الأطباء بشمال سيناء 30 أكتوبر

استقبل الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، مساء أمس، اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، للوقوف على الأوضاع الصحية فى محافظة شمال سيناء، لمناقشة الأوضاع الطبية والصحية بالمحافظة بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الكوادر البشرية، وذلك فى المعهد القومى لتدريب الأطباء بالعباسية.

ووجه الوزير بتوفير جهاز منظار للشعب الهوائية، ومنظار لجراحة المخ والأعصاب، بالإضافة إلى توفير وحدة تنقية هواء فى وحدة الفيروسات الكبدية، وماكينة لجراحة القلب المفتوح، استجابة لمطلب محافظ شمال سيناء.

وأشار "عماد الدين" إلى سعى الوزارة الدائم لتقديم الخدمة الطبية بشمال سيناء على أكمل وجه، حيث أن احتياجات المحافظة من الأطباء هى 200 طبيب، مؤكدا الانتهاء من إعلان حركة تكليف الأطباء فى 30 أكتوبر الجاري، كما وجه بعمل حركة نيابات استثنائية لسد الاحتياجات من الأطباء، بالإضافة إلى عمل إعلان للتقدم لوظيفة مدير لمستشفى العريش براتب شهرى قدرة 18 ألف جنيه.

كما وجه بتدريب جميع القوى البشرية فى المحافظة من أطباء وتمريض، مشيرًا إلى تدريب التمريض على تخصصات الغسيل الكلوى والحضانات والرعاية المركزة والعمليات، بالاضافة إلى إرسال فريق لصيانة جهاز الأشعة المقطعية المتواجد فى مستشفى الشيخ زويد.

وفى نهاية الاجتماع، أعرب المحافظ عن كامل تقديرة لاستجابة وزير الصحة وقيادات الوزارة لكافة احتياجات مواطنى محافظة شمال سيناء من الناحية الصحية مساهمة فى تخفيف العبء عنهم فى ظل الظروف التى تمر بها المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً