اعلان

"حفل فني راقص" بالأوبرا بالتعاون مع المركز الثقافي الكوري.. الجمعة

تجرى حاليًا بدار الأوبرا المصرية استعدادات على قدم وساق تجهيزًا للحفل الفني الكبير، والذي سيقام في أروقة المسرح الكبير، في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة الموافق السابع والعشرين من أكتوبر الجاري.

جدير بالذكر أن فرقة الرقص الحديث الكورية بقيادة الفنان جاي دوك كيم، هي من ستحيي الحفل، وسوف تقدم الفرقة عرضها الشهير "Darkness Poomba"، والذي يضم مجموعة من الرقصات التقليدية الكورية التي تقدم بأسلوب حديث ومبتكر بمصاحبة الموسيقى الحية المستوحاة من الأغنية الكورية القديمة "Poomba"، وسيعبر الراقصون فيها عن المشاعر العميقة الكامنة للإنسان.

أما بالنسبة للرقصات فسوف تستحوذ على نسبة 70% من العرض الفني بينما الموسيقى على 30٪، ويتميز بالحركات السريعة المؤثرة، بالتزامن مع أنغام الجيتار والدرامز وأصوات الملحمة الكورية الشهيرة "بانسوري".

ومن جانبه قال مدير المركز الثقافي الكوري Dr Park yang، إن تنظيم الحفل يأتي في إطار الاحتفال بالذكرى الثالثة لافتتاح المركز الثقافي الكوري في القاهرة، مشيرًا إلى أن المركز يهدف إلى تنويع الفنون الكورية التي يقدمها داخل مصر، بحيث تجمع بين الفنون التقليدية والحديثة.

وتزور فرقة الرقص الحديث مصر ضمن جولة للفرقة تشمل المجر والتشيك والإمارات، وذلك تحت رعاية هئية إدارة الفنون الكورية وهي منظمة غير ربحية تعمل مع وزارة الثقافة الكورية على تدعيم ونشر مختلف الفنون الكورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً