محافظ الإسكندرية يصل موقع حريق مصنع الكيماويات غرب الإسكندرية

وصل الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، لموقع حادث حريق مصنع نشب بجوار مجمع مدارس العجمي، لتفقد الحادث والاطمئنان على حالات الطلاب، والمصابين.

وتواصل قوات الحماية المدنية السيطرة على الحريق الهائل المندلع بالمصانع، ومنع امتداده لمساكن المجاورة بعد إخلائها من السكان، ودفعت مدينة برج العرب بسيارات إطفاء بودرة، للمساعده في تهدئة الوضع.

وأعلن الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إصابة 5 أشخاص فى حريق مصنع البويات بمنطقة العجمى، بينهم 2 من رجال الحماية المدنية، نافيا وجود وفيات، مؤكدا أنه تم نقل المصابين من الحماية المدنية إلى مستشفى الشرطة بينما تم إسعاف باقى المصابين بموقع الحادث، مشيرا إلى أنهم أصيبوا باختناقات ولم تستدع حالتهم نقلهم للمستشفى.

ونشب حريق بجوار مجمع المدارس أثبتت المعاينة الأولية بأنه نشب فى مصنع للبويات مجاور لمجمع المدارس وانتشار الحريق والأدخنة الكثيفة وصل إلى مجمع المدارس وتم إخلاءه على الفور من الطلاب.

وانتقلت رجال الحماية المدنية وسيارات الإطفاء، للسيطرة على الحريق ومنع وصوله إلى باقى المدارس، وسط حالة من الهلع والخوف بين سكان المنطقة وطلاب المدارس، وتصاعد داخنة الحريق فى سماء المنطقة، كما انتقلت العديد من سيارات الإسعاف حول الحادث.

ودفعت بعض شركات البترول الكائنة غرب الاسكندرية بعربات إطفاء الخاصة بها، للمساعدة فى إطفاء الحريق، كما دفعت الحماية المدنية بمزيد من سيارات الإطفاء، حيث وصل عدد سيارات الإطفاء إلى 10 سيارات.

وحضر، اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، وعدد من القيادات الأمنية بالإسكندرية لموقع حادث حريق نشب بجوار مجمع مدارس العجمي، لتفقد الحادث والاطمئنان على حالات الطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً