"تصديري الهندسية": معرض "الكهرباء" لتفعيل الاتفاقات مع الشركات الغانية

قال المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديرى للسلع الهندسية، إنه يجرى دعوة المشترين الغانيين وشركات غانية للحضور للقاهرة على هامش فاعليات معرض "كهرباء" في ديسمبر المقبل، بهدف تفعيل الاتفاقات بين الطرفين، التي انتهى جزء كبير منها خلال البعثة الحالية بغانا.

جاء ذلك على هامش فاعليات البعثة التجارية التي ينظمها المجلس التصديرى للسلع الهندسية، بالتعأون مع جمعية المصدرين المصريين "أكسبولينك" إلى غانا والتي شارك فيها اكثر من 50 شركة من غانا، بالإضافة إلى شركات عالمية تعمل بالسوق الغانى لمقابلة نظيرتها من الشركات المصرية.

وأضاف أبو فريخة، أن أبرز القطاعات التي مثلت البعثة المصرية في غانا "الأجهزة المنزلية، الصناعات الكهربائية، والمراجل والطلمبات وأنظمة الحريق"، التي شهدت امتداد اللقاءات بين الطرفين للوصول إلى اتفاقات تجارية وتعاقدات مبدئية.

من جانبها، قالت المهندسة مها صالح المدير التنفيذى للمجلس، إن السبب الرئيسى لنجاح البعثة هو التركيز على قطاعات متخصصة، الذى يضيف ميزه لإعداد اللقاءات الثنائية خلال البعثة، مشيرة إلى أن البعثة شملت شحن وعرض منتجات مصرية وذلك بالتنسيق مع سفارة مصر بغانا والتمثيل التجارى.

فى سياق متصل، قال علاء رمضان مسئول دراسات السوق بالمجلس التصديرى، إن حجم التثميل الحكومى من الجانب الغانى عزز من فرص النجاح للبعثة، التي شارك فيها رئيس هيئة الكهرباء الغانية والذي أبدى اهتمامه بالشركات المصرية المشاركة بقطاع الكهرباء.

وأضاف رمضان، أنه تم التعأون بين الشركات الهندسية وموزعين لبنانيين متواجدين بالسوق الغانى، لافتا إلى احتياج السوق الغانى لمنتجات كثيرة أخرى من الصناعات المختلفة وترحابهم بمقابلة الشركات المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية