وزير الزراعة: إنشاء قرية نموذجية للإنتاج المتكامل بجنوب سيناء

قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه جاري التنسيق بين وزارتي الزراعة والتخطيط والبنك الزراعي المصري ومؤسسة مصر الخير وصندوق تحيا مصر ومحافظة جنوب سيناء، لاستغلال مساحة 120 فدانا بالمحافظة، لإنشاء قرية نموذجية للإنتاج المتكامل، على غرار التجربة التي تم البدء بمحافظة الوادي الجديد، بحيث يستفيد منها 120 أسرة من المحافظة بما يضمن توفير فرص عمل للشباب، وتحسين مستوى معيشة هذه الأسر وزيادة دخولهم.

جاء ذلك على هامش زيارته لمحافظة جنوب سيناء، يرافقه اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لتفقد عدد من المشروعات الزراعية والتنموية بمدينة الطور.

وأوضح أن محافظة جنوب سيناء تعد من المحافظات الواعدة في مصر والتي ستشملها خطط التنمية الزراعية الشاملة، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة الحالية، على تحقيق تنمية زراعية شاملة في سيناء، ورفع مستوى معيشة أبنائها والحفاظ على استقرارهم.

وأكد وزير الزراعة أن الدولة حريصة على تشجيع الاستثمار وخاصة في مجال الزراعة، بما يساهم في توفير فرص عمل للشباب، وزيادة الرقعة الزراعية وتقليص الفجوة الغذائية، كذلك الحد من ارتفاع الأسعار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية