اعلان

رئيس جامعة بني سويف: تنظيم قوافل التنمية البشرية الشاملة واجب قومي

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع كلية الخدمة الاجتماعية (قسم تنظيم المجتمع) ندوة بعنوان التوعية الصحية السليمة للأسرة بالمجتمع السويفي، تحت رعاية الدكتور علاء عبد الحليم، رئيس جامعة بني سويف.

جاء ذلك بحضور الدكتور أبو الحسن عبد الموجود، عميد كلية الخدمة الاجتماعية، والدكتور عبد العزيز، رئيس قسم تنظيم المجتمع، والدكتورة داليا صبري، المدرس بقسم تنظيم المجتمع ومنسق الندوة، والدكتورة شيرين صلاح، رئيس قسم الطب الشرعي والسموم بكلية الطب البشري، وسط حضور لافت من ممثلي وزارة التضامن والمجلس القومي للمرأة وعدد من الجمعيات الخيرية إلى جانب عدد كبير من أولياء الأمور والأسر بهدف نشر التوعية الصحية السليمة وذلك بمركز المؤتمرات.

أكد الدكتور علاء عبد الحليم، رئيس جامعة بني سويف، أن هناك هدف راقي وسامي من خلال عقد تلك الندوة آلا وهو التوعية حتى يصل للمواطن خدمة طبية صحية لائقة؛ فالجامعة لها دور رئيسي بجانب مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية ووزارة التضامن، مضيفا أنه لم يعد دور الجامعة مقتصرا على كلية الطب والمستشفي الجامعي في الاهتمام بصحة المواطن بل امتد ليشمل الجانب الاجتماعي الذي تقوم به كلية الخدمة الاجتماعية، حيث تعتبر هذه الندوة نقطة الانطلاق للعمل بروح الفريق وبنظام مؤسسي ومجتمعي من خلال التعاون بين كليتي الطب والخدمة الاجتماعية.

ولفت رئيس الجامعة، إلى ضرورة تفعيل دور القوافل وألا تقتصر فقط على القوافل العلاجية بل تمتد لتصبح قوافل تنمية بشرية شاملة تنموية تثقيفية تبث في المواطن الوعي الصحي والمجتمعي بالمشاكل القومية بالتعاون مع المجتمع المدني والوصول للمواطن في الأماكن البعيدة والنائية لأن هذا يعد واجب قومي.

وقال الدكتور أبو الحسن عبد الموجود، عميد كلية الخدمة الاجتماعية، إنه من الضروري عقد مثل هذه الندوات لتوفير الوعي لأنه قيمة أخلاقية واجتماعية ينهض بها المجتمع وذلك من خلال مؤسسات المجتمع المتنوعة بدء بالأسرة والمؤسسات التعليمية والدينية ومؤسسات المجتمع المدني.

وفي نهاية الندوة تم توقيع الكشف الطبي بالمجان على الراغبين من الحاضرين بمعرفة أساتذة كلية الطب والمستشفى الجامعى فى مختلف التخصصات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الشباب يعلن تشكيل لجنة قانونية لكشف ملابسات وفاة أحمد رفعت