ئيس جامعة الإسكندرية يستقبل سفير جنوب إفريقيا بالقاهرة (صور)

استقبل الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، سفير جمهورية جنوب إفريقيا بالقاهرة على رأس وفد يضم أعضاء اللجنة الوزارية التابعة لمقاطعة كوازولوناتال بجنوب إفريقيا، وذلك خلال زيارتهم لمحافظة الإسكندرية، لبحث سبل التآخى بين الجانبين والتواصل مع جامعة الإسكندرية لمناقشة أوجه التعاون الممكنة بينها وبين جامعات جنوب إفريقيا بصفة عامة ومقاطعة كوازولوناتال بصفة خاصة.

وأكد رئيس الجامعة، على حرص الجامعة على التواصل مع الدول الإفريقية وذلك من منطلق دورها وحرصها الدائم على القيام بدورها الإقليمى تجاه الدول الإفريقية.

ورحب الكردي، باستقبال طلاب من جنوب إفريقيا للدراسة بالبرامج المتخصصة بجميع كليات الجامعة باللغتين الإنجليزية والفرنسية، مشيرا إلى إمكانية توقيع اتفاقية تعاون فى المجالات العلمية والبحثية التى يحتاجونها.

من جانبه أعرب سفير جنوب إفريقيا، عن رغبة بلاده فى التعاون مع جامعة الإسكندرية نظرًا لما تحظى به مدينة الإسكندرية من قيمة تاريخية وحضارية واقتصادية وعلمية كبيرة، وأبدى رغبته فى إرسال طلاب من جنوب إفريقيا للدراسة فى البرنامج الدولى بكليتى الطب والهندسة.حضر اللقاء الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد إسماعيل، نائب رئيس الجامعة لشؤون فرع مطروح، والدكتور إبراهيم رحاب، مستشار رئيس الجامعة للشؤون الإفريقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً