الحكومة تنفي فساد أمصال ولقاحات الحمى القلاعية

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء ما تردد في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء عن فساد أمصال ولقاحات الحمى القلاعية.

وتواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أن أمصال ولقاحات الحمى القلاعية تم معايرتها والتأكد منها في المعامل التابعة للوزارة، وقد أثبتت نتائج التحاليل فعاليتها وسلامتها وصلاحيتها.

وأضافت الوزارة أنه في إطار حرصها الشديد على الاهتمام بالثروة الحيوانية في مصر وحمايتها، فإنها تستهدف زيادة معدلات التحصين بنسبة 80% بدلًا من 60%، من إجمالي المستهدف ضمن المرحلة الأولى من أعمال التحصين بمختلف المحافظات، حيث تستهدف الوزارة تحصين 3 ملايين رأس ماشية.

وتابعت الوزارة أنه لأول مرة سيتم مراقبة سلسلة تداول اللقاحات للتأكد من فعالياتها، خلال جميع المراحل من الإنتاج، حتى وصولها إلى مربى الماشية، مشددة على أنه سيتم سحب عينات من الحيوانات التي تم تحصينها وفحصها من خلال معامل معهد بحوث صحة الحيوان للتأكد من مدى كفاءة عملية التحصين.

وأشارت الوزارة إلى أن التعاون بين الدولة والمربين هو السبيل الوحيد لتحقيق أهداف الدولة من حماية الثروة الحيوانية، موضحة أنه فور تحديد مواعيد وأماكن بدء التحصين بالقرى سيتم الإعلان عنها بالمساجد والكنائس ومراكز الشباب علمًا بأن التحصينات تتم من منزل لمنزل.

وفي النهاية ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة بضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات والتي قد تؤدى إلى بلبلة الرأي العام وتؤثر سلبًا على ثروة مصر الحيوانية، وفي حالة وجود أي استفسار يُرجى الاتصال على الخط الساخن للوزارة (19651)، أما في حالة وجود أي شكوى يمكن الدخول علي الموقع الإلكتروني لبوابة الشكاوي الحكومية(www.shakwa.eg) أو الاتصال على الخط الساخن لها (16528).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً