اعلان

محمد صلاح يغيب عن المنتخب لأول مرة منذ عامين

كتب :

كشف الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، قائمة الفراعنة المقرر أن تواجه المنتخب الغاني، يوم 12 نوفمبر المقبل، ضمن ختام التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

ومن المقرر أن يدخل المنتخب الوطني، معسكرًا مغلقًا، يوم 6 نوفمبر المقبل، على ملعب استاد القاهرة، قبل السفر إلى غانا، لمواجهة النجوم السوداء.

منتخبنا الوطني، حسم تأهله رسميًا لكأس العالم، دون الحاجة لنتيجة مباراة غانا، وذلك بعد أن تصدر المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة، بفارق 4 نقاط عن المنتخب الأوغندي صاحب الوصافة.

وجاءت مفاجأة التشكيل، رفض كوبر، لأول مرة منذ عامين ضم محمد صلاح، للقائمة المسافرة إلى غانا، حيث فضل منحه الراحة خوفًا عليه من الإرهاق وذلك بسبب كثرة مشاركته مع ليفربول في الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

استبعد محمد صلاح، أهم عنصر في المنتخب الوطني، جاء بعدما حسم منتخبنا الوطني تأهله للمونديال رسميًا، خاصة وأنه لا يحتاج إطلاقًا لنقاط المباراة التي أصبحت مجرد تحصيل حاصل، وبالتالي مشاركة محمد صلاح ليست مهمة.

ويعد هذا الغياب، هو الأول لمحمد صلاح عن المنتخب الوطني، منذ عامين، وبالتحديد منذ 17 نوفمبر عام 2015، حيث استبعد وقتها من مباراتي تشاد في تصفيات كأس العالم بسبب تعرضه للإصابة.

ورغم أن محمد صلاح غاب عن المباراتين أمام تشاد بسبب الإصابة، حيث خسر لقاء الذهاب بهدف نظيف، قبل أن يفوز في لقاء الإياب برباعية نظيفة.

كان محمد صلاح، بدأ مشواره رسميًا مع منتخبنا الوطني، في عام 2011، حيث أن مشاركته الأولى كانت أمام سيراليون في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالتحديد في شهر سبتمبر عام 2011.

وسجل الفرعون المصري، 32 هدفًا في مسيرته مع المنتخب الوطني، في 56 مباراة رسمية خاضها بقميص الفراعنة، فضلًا عن أنه أصبح النجم الأول في المنتخب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً