"التعليم العالي" تنتفض ضد اعتداء نائب الفيوم.. خطاب للبرلمان للتحقيق وبلاغ للنيابة العامة

كتب :

قال الدكتور خالد عبالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن تصرفات النائب البرلماني الذي قام بالاعتداء على مشرفة أمن بجامعة الفيوم، أمر غير مقبول، مشيرًا إلى أنه سيتقدم بطلب عاجل للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب لمطالبته بالتحقيق مع النائب.

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية، إلى أن الجامعة ستحول الطالبة ابنة النائب إلى التحقيق لما بدر منها من مخالفة اللوائح القانونية.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أنه كلف إدارة جامعة الفيوم بتقديم بلاغ للنيابة العامة وفق المحضر الإدارى بشأن هذه الواقعة.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة التعليم العالي، أن الوزير الدكتور خالد عبالغفار سيستقبل، صباح السبت المقبل، مسئولة الأمن بحرم جامعة الفيوم التي تعرضت للاعتداء من النائب البرلمانى لتكريمها تقديرًا لإخلاصها في عملها والتزامها بواجباتها الوظيفية وفقًا للقانون.

وأكدت الوزارة التزامها الكامل بالدفاع عن حقوق كافة العاملين بالجامعات المصرية، وأنها لن تسمح بأي حال من الأحوال باختراق القانون والتعدي على الحرم الجامعي لأي جامعة، وسوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من ينتهك القانون ويعتدي على قدسية الحرم الجامعي والعاملين به.

وشهدت جامعة الفيوم، أول أمس الأربعاء، واقعة تعدي نائب برلماني يدعى منجود الهواري على مشرفة أمن بالجامعة، لرفض الأخيرة دخول ابنته للحرم الجامعي بدون كارينة الجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً