اعلان
اعلان

بلجيكا: القبض على داعشي سجل نفسه في مركز لاجئين

كتب :

قبضت السلطات البلجيكية على لاجئ عراقي في مركز إيواء لاجئين في مدينة شارلوروا، حسب ما كشفت وسائل الإعلام البلجيكية، بتهمة الإرهاب، بعد اكتشاف صلته بداعش.

وأوضحت صحيفة درنيار اور البلجيكية، أن العراقي المدعو بسام السند، بسبب الشكوك في انتمائه إلى داعش وتسلله بين اللاجئين السوريين والعراقيين الهاربين الذي وصلوا إلى بلجيكا مع موجهة اللاجئين التي تدفقت على أوروبا، في مايو(ايار) وبعد أن أبلغ عنه صهره أيضاً السلطات.

وقالت الصحيفة إن اللاجئ الداعشي، سجل نفسه في مركز إيواء لاجئين في انتظار الحصول على اللجوء السياسي، ولكنه كان يتردد أيضاً على منزل صهره زوج شقيقته المقيم في بلجيكا.

تسجيلات فيديو

واكتشف القريب كاميرا تركها اللاجئ في البيت، وبالاطلاع على تسجيلاتها شاهد قريبه في زي داعش ويحمل سلاحاً رشاشاً تحت راية التنظيم.

ولم يتردّد الصهر في إبلاغ السلطات التي داهمت اللاجئ، واكتشف معه إلى جانب الكاميرا وتسجيلاتها، راية داعشية بين أغراضه الشخصية.

وقالت الصحيفة إن المخابرات البلجيكية كانت بدورها تراقب اللاجئ العراقي، بعد رصدها اتصالات هاتفية بينه وبين الأشخاص المتهمين بالإرهاب والتي تعمل على مراقبتهم اللصيقة.

رواية

ونقلت الصحيفة أن العراقي الموقوف الذي اعتقل قبل حوالي أسبوع، أنكر أي صلة له بداعش، مؤكداً أنه اضطر "إلى ارتداء الزي العسكري وحمل السلاح لتفادي المشاكل مع داعش".

ولم يقتنع القاضي المكلف بالملف برواية اللاجئ، فقرر تمديد اعتقاله شهراً حسب الصحيفة في انتظار ما ستسفر عنه تحقيقات المخابرات والأمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو