فيديو وصور.. محافظ مطروح يتابع حملة الكشف على فيروس سي

تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالقضاء على مرض فيروس سى وإعلان مصر خالية من المرض عام 2018 تابع اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح اليوم الثلاثاء، تنفيذ فعاليات حملة المسح الشمل لفيروس سي بمحافظة مطروح بالتعاون ووزارة الصحة والتي تم البدء بتنفيذ الحملة بالمصالح الحكومية بديوان عام المحافظة تمهيدا لإجراء التحليل على باقى المصالح الحكومية.

ووجة المحافظ بضرورة تقديم كافة وسائل الدعم لانجاح الحملة مع تذليل كافة العقبات أمامها بالإضافة إلى ضرورة إتباع كافة الوسائل التعقيمية عند إجراء التحليل مع ضرورة أن يشمل المسح جميع المصالح الحكومية تمهيدا لاجراء المسح بكافة القرى والنجوع الصحراوية بمدن المحافظة الثمانية.

وأضاف المحافظ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يحرص على تقديم كافة الخدمات للمواطنين لتبنيه حملة علاج فيروس سي موضحًا أنه لولا ذلك لما استنفرت كل هذه الجهود بأجهزتها التنفيذية، واستنفرت أصحاب الهمم لإجراء هذا المسح للقضاء على المرض وإعلان مصر خالية من المرض عام 2018.

كما أشاد المحافظ بجهود وزارة الصحة لتنفيذ الحملة مضيفا أنه سيتم من خلالها إعلان محافظة مطروح خالية من فيروس سى بعد الانتهاء من المسح الشامل لكافة أرجاء المحافظة وقيام اللجان المتخصصة بفحص العينات والتعامل معها وتحويلها للعلاج على نفقة الدولة بمراكز العلاج.

وقال الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة بمطروح، إنه سيتم تنفيذ الحملة بمطروح على عدة محاور بالقضاء علي قوائم الانتظار الموجودة بالمستشفيات يليها الخطة القومية للمسح الطبي الشامل حيث يتم إجراء المسح للعاملين بالقطاع الحكومي وجميع مواطنى المحافظة ثم القيام بمكافحة العدوى وعلاج المصابين بالمرض.

وأضاف أن الحملة القومية التى تنفذها وزارة الصحة، هدفها عمل مسح على مستوى الجمهورية من أجل إتمام شفاء كل مواطن مريض بفيروس سي، مضيفا أن الحملة ستصل لكل مواطن من عمر 18 سنة، وإذا ثبت إيجابية التحاليل للذين سيتم توقيع الكشف الطبى عليهم، وتبين إصابتهم بالفيروس، سيتم تقديم العلاج اللازم لهم للقضاء على المرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل