بيئة الغربية: رصد 7 مكامير فحم مخالفة وضبط ٣٧٥ سيارة غير مطابقة للمواصفات

شن جهاز شئون البيئة لوسط الدلتا برئاسة المهندس أيمن شتا العديد من الحملات اليوم الثلاثاء لمواجهة نوبات تلوث الهواء الناتجة من الصناعات الصغري، وكان قد تم التفتيش على ماقرب من 99 مكمورة فحم على مستوي أقليم وسط الدلتا.

وأوضح الجهاز أن هناك عدد٩٢ مكمورة متوقفة عن العمل وعدد ٧ مكامير تعمل مخالفة وقد تم تحرير محاضر مخالفة بيئية لأصحاب هذه المكامير وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات والبيئة ومجالس المدن بالمحافظات.

وبالاشتراك مع قسم شرطة البيئة والمسطحات المائية بكفر الزيات ومركز شرطة سمنود تم المرور علي 6 مكامير للفحم وتبين جميعهم متوقفين عن العمل، كما تم المرور على 3 مصانع للطوب فى نطاق مركز سمنود وتبين مطابقتهم للمواصفات والاشتراطات البيئية.

وأوضح رئيس فرع جهاز شؤون البيئة بالغربية، عن قيام الجهاز بشن ٦٧ حملة لفحص ٢٢١٨ سيارة ما بين "بنزين وسولار"، أسفرت عن ضبط ٣٧٥ سيارة غير مطابقة منهم، ٣٤٤ سيارة غير مطابقة تعمل بالبنزين و٣١ سيارة غير مطابقة تعمل بالسولار، وجميعها تتسبب في انبعاث تلوث بيئي.

تحررت محاضر للمخالفين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم كما تم التنبيه على أصحاب السيارات بضرورة التوجه لمقر الفرع خلال ١٥ يوما لفحص السيارات مرة أخرى بعد أن يقوم مالك السيارة بإعادة ضبط موتور السيارة قبل فحصها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً