اعلان

"زيزينيا العاشر": تمويل البنوك لـ80% من المشروع جيد بشرط خفض الفائدة

قال المهندس أشرف دويدار العضو المنتدب لشركة العاشر زيزنيا – أرضك، إن تغيير البنك المركزي لخريطة تمويل المشروعات العقارية وتوجيهه بتمويل الوحدات تحت الإنشاء يعتبر تقدمًا كبيرًا للغاية في العلاقات بين المطورين والبنوك.

وأشار في تصريح خاص لـ"أهل مصر" إلى أن الشركات ستكون مستفيدة بقرار التمويل مما يتيح لها الدخول في أكثر من مشروع عقاري بالإضافة إلى توافر التمويل اللازم لإستكمال مشروعتها بشكل سريع.

وقال أن المطورون ينتظرون تفاصيل عملية التمويل مطالبًا البنك العقاري بضرورة التوجه الى المطورين وعرض التفاصيل كاملة من أجل بدء التعاون معهم.

وأوضح أن نسبة الفائدة إذا تعدت 22% ستكون غير جيدة على المطورين مطالبًا بضرورة خفض البنك للفوائد حتي يكون بديلًا جيدًا عن التمويل الذاتي للمشروعات.

وقال إنه ينتظر إعلان التفاصيل الخاصة بعملية التمويل من أجل دراستها والمشاركة فيها مشددًا أن التفاصيل والشروط ستمثل فارقًا في إمكانية التعاقد مع بنوك أو لا.

كان عمرو فؤاد كمال، رئيس مجلس إدارة البنك العقارى المصرى العربي، أكد في تصريح له أمس الثلاثاء، أن محافظ البنك المركزى طارق عامر أصدر تعليمات إلى كافة البنوك منذ أسبوعين بضرورة الانفتاح لتمويل كافة المشاريع التى لازالت فى مرحلة الإنشاء والتأسيس شرط جدية المستثمر وأهمية المشروع بالنسبة للاقتصاد القومي.

وأوضح أن البنك العقارى على أتم استعداد للدخول فى تمويل مشروعات التطوير العقارى المختلفة بما يصل لحجم تمويل يقدر بنحو 80 % شرط اقتناع البنك بأهمية المشروع وجدواه الاقتصادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف