وزير التجارة ومحافظ الأقصر يعلنان عن 56 فرصة استثمارية صناعية

تشهد الأقصر يوم الأحد 12 نوفمبر الجاري، انطلاق فعاليات مؤتمر "استثمر في الأقصر" والذى تقيمه منظمة اليونيدو، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ومحمد بدر محافظ الأقصر، حيث سيتم عرض الفرص الاستثمارية بمحافظة الأقصر والإعلان عن تدشين موقع "استثمر في الأقصر" الذي سيعرض 56 فرصة استثمارية صناعية في محافظة الأقصر، خلال مؤتمر "استثمر في الأقصر - إيجاد الفرص الصناعية".

وينظم "استثمر في الأقصر" مشروع (إمكان) لتشغيل الشباب ودعم ريادة الأعمال في صعيد مصر، وهو مشروع تابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومحافظة الأقصر بتمويل من حكومة اليابان.

ويهدف مشروع إمكان إلى تنويع وسائل تنمية وتطوير الاقتصاد والقطاع الخاص المحلي، وتعزيز فرص تشغيل الشباب.

محافظة الأقصر تتسم بقطاع زراعي نشط نتيجة مناخها المثالي بالإضافة إلى إمتلاكها لثلاثة مناطق صناعية وهي منطقة "البغدادي" (بمساحة ٣١١ هكتار) في قلب المحافظة، ومنطقة "طيبة الجديدة" (٣٨٢.٧١ هكتار) في شمال المحافظة، ومنطقة "أرمنت" (١٠١١.٧٣ هكتار).

وترجع شهرة محافظة الأقصر عالميًا الى كونها عاصمة السياحة في مصر، والملقبة ب "أكبر متحف مفتوح على سطح الأرض".

وأدى ذلك إلى توجيه رؤوس أموال كبيرة لإنشاء الخدمات المحلية مثل مراكز الضيافة، والمؤتمرات، وغيرها من الخدمات التي يمكن أن تخدم مجتمع الأعمال مثلما تخدم قطاع السياحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً