محافظ المنيا يكرم 83 فتاة أنهين التدريب على الحرف اليدوية "فيديو وصور"

كرم عصام البديوى محافظ المنيا، اليوم، 83 فتاة من المشاركات بالمرحلة الأولى في الحرف اليدوية ضمن فعاليات لجنة تنمية جنوب الوادي، والتي نُفذت بقرى "دلجا، الكرم، دير أبو حنس" في الفترة من 10 - 17 أكتوبر الماضي.

حضر التكريم المقام في مقر المجلس القومي للمرأة، اللواء مصطفى درويش المشرف العام على المشروعات، والدكتور أحمد عبد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة، ومحمد سيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ودكتورة نجاح التلاوى رئيس فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا.

استعرض المحافظ خلال التكريم فعاليات لجنة تنمية جنوب الوادي، وأوضح أنه تم عرض التجربة والنتائج على المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، كما عبر عن سعادته بجوده المنتج النهائي للمشغولات النحاسية،الخيامية، منتجات النخيل موضحًا أنه قد تم توفير جزءًا لهذه المنتجات في المعرض المقام بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي على كورنيش النيل، وقد لاقى استحسان كبير من المواطنين، متمنيًا أن يشاهد المتدربات وهن يتحولن من كتلة بشرية إلى ثروة منتجة، مؤكدا أن المحافظة سوف تقوم بتسخير كافة إمكانياتها لتسويق المنتجات وتذليل أية عقبة أمامهن.

كما أكد المحافظ للمشاركات أن التدريب لم ينتهي بعد والاستمرار هو الأساس الذي تحاول المحافظة الوصول إليه، مشيرًا إلى أنه تم التواصل مع السيد المهندس وزير الاتصالات لتوفير أجهزة لوحيه "تابلت" مصحوبًا بشريحة، لتوزيعها على المتدربات للتواصل الدائم مع المحافظة للرد على أية استفسارات في أي وقت ومتابعة المنتج.

و أعلن المحافظ عن منح الأدوات المستخدمة فى الحرف اليدوية للمتدربات لتشجيعهن على الانتاج والاستمرار، بالإضافة إلى توفير سيارات من الأحوال المدنية الأسبوع القادم تذهب إلى القرى الثلاث لعمل البطاقات الشخصية للسيدات داخل القرى تيسيرًا لهن.

من جانبها، أوضحت دكتورة نجاح التلاوى،أنه سوف يتم عقد دورة أخرى يوم الثلاثاء القادم للمتدربات من القرى الثلاثة بهدف تحسين المخرج النهائي للإنتاج وتحويل المشروع من تدريب أولى إلى مشروع حقيقي، كما أعلنت عن فوز أثنين من أطفال محافظة المنيا المشاركين في ورش الرسم للأطفال، حيث فازت صفية على عبد السلام "12عام" بالمركز الخامس على مستوى الجمهورية، كما فاز عامر حسن على "14عام" بالمركز السادس على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً