وزير الأوقاف: الوزارة أعطت مساحات للمجتمعات العمرانية لاستغالها

شهدت وزارة الأوقاف، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الأوقاف والإسكان ويمثلها هيئة المجتمعات العمرانية، منذ قليل بمقر ديوان عام الوزارة.

وتضمن البروتوكول الاستثمار المشترك لبعض أراضي البناء غير المستغلة بهيئة الأوقاف، وإنشاء تجمعات عمرانية جديدة بما يعود بالنفع على الوزارتين وعلى المجتمع كله.

من جانبه قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة أرادت تتويج التعاون بين هيئة الأوقاف ووزارة الإسكان.

وأضاف وزير الأوقاف في كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد بمقر وزارة الأوقاف بحضور الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، أن هناك عدد من المشروعات في مرحلة التشطيبات وتعقد نقلة كبيرة بالتعاون مع وزارة الإسكان.

وأكد الوزارة، أعطت نسخة كاملة من أراضي الأوقاف غير المستغلة لهيئة المجتمعات العمرانية للاستغلال الأراضي واستثمارها.

وتابع وزير الأوقاف:"الهدف من التعاون بين الوزارتين هما شريحة جديدة من الطبقات المتوسطة والفقيرة، الوزارة تمتلك أراضي في الإسكندرية وأماكن متميزة وكل المساحات التي تحتاجها المشروعات هيئة الأوقاف هتكون شريكة بحصتها بالأرض وهيئة المجتمعات العمرانية هتكون شريكة بالاستثمار وذلك يقضي على نزيف التعديات وتنتهي فوضى التعديات بالتعاون مع وزارة الإسكان".

بينما قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة تقدم حاليا منتجات لكافة احتياجات الطبقات في المجتمع المصري.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته في المؤتمر الذي عقد اليوم الاثنين بمقر الوزارة، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة سيتم تنفيذ مشروعات على أراضي الأوقاف، وسيتم البدء ب20 قطعة.

ولفت إلى أنه سيتم خلق فرص عمل، وتلبية تطلعات الفئات المختلفة من الشعب، منوها إلى أن الأيام المقبلة ستشهد القيام بالكثير من المشروعات بمحافظتي الإسكندرية وكفر الشيخ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
‏سفير إسبانيا: نقدر جهود مصر والرئيس السيسي لوقف إراقة الدماء بغزة ولبنان‏