مصر تشارك فى الندوة العالمية لرصد مؤشرات الاتصالات فى تونس اليوم

تشارك مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الندوة العالمية الخامسة عشرة للاتحاد الدولي للاتصالات المعنية بمؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2017، والتي ستنعقد في تونس اليوم وتستمر حتى 16 نوفمبر.

وذلك برعاية مركز تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات بتونس.

حيث أكد مصدر بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، بأن هذه الندوة تعد المنبر العالمي الرئيسي لقياس الاتصالات وقياس مجتمع المعلومات وتجمع الندوة منذ عام 1996 بين وزراء من الحكومات ورواد الأعمال والمنظمين والمسؤولين الوطنيين في مجال الإحصاءات وكبار الأكاديميين والعاملين، على إنتاج وتحليل بيانات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من جميع أنحاء العالم، لمناقشة القضايا المتعلقة باتجاهات مجتمع المعلومات وقياسها.

وأضاف "المصدر" أن الندوة ستناقش توفير التوجيه الاستراتيجي للمجتمع الدولي، بما فيه الاتحاد الدولي للاتصالات، بشأن أولويات العمل في المستقبل فيما يتعلق بالتنسيق الدولي لقياسات مجتمع المعلومات.

ويتم الإعلان خلال الندوة عن صدور أحدث نسخة من "تقرير قياس مجتمع المعلومات" الذي يتضمن نتائج الإصدار الأخير للرقم القياسي لتنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (IDI) وهو رقم قياسي رائد على الصعيد العالمي يرصد مستوى تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أكثر من 170 بلدًا في أنحاء العالم.

كما أشار "المصدر" إلى أن ما يقرب من 300 مشارك سوف يحضر بها، من أعضاء الاتحاد لانها تستهدف في المقام الأول المسؤولين عن إحصاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الوزارات والهيئات التنظيمية وشركات تشغيل الاتصالات والمكاتب الإحصائية الوطنية ذات الصلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء المرحلة الثانية من الهجوم الإيراني على إسرائيل (تغطية خاصة)