اعلان

حماس تعلن عن وفدها الرسمي لحوارات القاهرة

كتب : سها صلاح

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، عن الوفد الذي سيمثلها في حوارات القاهرة المقرر بدؤها في 21 نوفمبر الجاري بمشاركة الفصائل الفلسطينية.

وأفاد الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي، أن الوفد برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، ويضم كل من أعضاء المكتب السياسي يحيى السنوار، خليل الحية، حسام بدران، صلاح البردويل.

وبين برهوم أن قيادة الحركة أجرت سلسلة من اللقاءات الداخلية والفصائلية حددت فيها رؤيتها لإنجاح ملفات الحوار بناءً على اتفاقية الوفاق الوطني الموقعة في القاهرة بتاريخ 2011/5/4.

وأشار إلى أن الاتفاقية تتمثل في الملفات التالية: (منظمة التحرير الفلسطينية، والانتخابات العامة، والأمن، والمصالحة المجتمعية، والحريات العامة، وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية)؛ ووضع الآليات والتوقيتات اللازمة لتطبيق ما تم التوقيع عليه.

وشدد على موقف الحركة بضرورة تظافر كل الجهود من أجل إنجاح هذه الحوارات بالرعاية المصرية وبما يحقق الشراكة الوطنية ووحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وإنهاء معاناة أهلنا في الضفة وغزة على حدٍ سواء.

ومن المقرر عقد اجتماع يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة المصرية لكافة الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق القاهرة 2011 لبحث جميع بنود المصالحة الواردة في الاتفاق.

ويأتي اجتماع القاهرة بعد الانتهاء من إجراءات استلام حكومة الوفاق الوطني كافة وزارات قطاع غزة ومعابره، وفق ما نص الاتفاق الأخير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إيطاليا وألبانيا (2-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| إيطاليا تحرز الثاني