اعلان

بعد إصابة 16 طالب بـ"الجدري".. التعليم تكشف تفاصيل مواجهة الفيروس في المنيا

أعلن أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تشكيل لجنة من إدارة المدارس الرسمية والمتميزة للغات، وذلك لمتابعة الحالة الصحية للطلاب لوجود عدد من الحالات المصابة بفيروس الجديري المائي منذ الأسبوع الماضي، مشيرا إلى إنه تم حصر الأعداد المصابة بالفيروس من خلال اللجان الطبية التى زارت مدرسة المنيا الجديدة الرسمية للغات على فترات متفرقة، وأكدت اللجنة أن إجمالي الطلاب المصابين 16 طالب.

وأوضح "خيري" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن إدارة مدرسة المنيا الجديدة تواصلت مع الإدارة الصحية بالمنيا، بتاريخ 8 نوفمبر 2017، وعلى الفور تشكلت لجنة طبية في نفس اليوم، وقامت اللجنة بتوقيع الكشف الطبي على الطلاب، حيث تم اكتشاف حالتين بين الطلاب مصابين بالفيروس، وتم منحهم إجازة، موضحا أنه تم الكشف على باقي الطلاب العائدين من الإجازات المرضية.

وأضاف المتحدث باسم التعليم، أنه تم تشكيل لجنة أخرى بتاريخ 16 نوفمبر 2017، من مركز طبي شباب المستقبل بمدينة المنيا الجديدة، ووقعت اللجنة الكشف على الطلاب واكتشفت وجود 9 حالات مصابة بالجديري.

وأشار إلى إدارة المدرسة تواصلت مرة أخرى بالإدارة الصحية بتاريخ 19 نوفمبر 2017، حيث تم تشكيل لجنة للكشف على الطلاب، وتم اكتشاف 5 حالات مصابين بالجدري المائي، ومنحهم إجازة مرضية.

وأكد "خيري"، أن إدارة المدرسة منذ بداية اكتشاف وجود حالات مصابة بالجديري المائي أعدت حجرتين للعزل الطبي واحدة لمرحلة رياض الأطفال والأخرى لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية، كما تواصلت إدارة المدرسة مع أولياء الأمور للتأكيد عليهم بعدم إرسال الطلاب المصابيين إلى المدرسة إلا بعد اكتمال شفائهم بشكل تام.

وتابع المتحدث الرسمي، وفي إطار المشاركة المجتمعية استعانت المدرسة ببعض الأطباء من بين أولياء الأمور لعمل ندوات طبية والمرور على الفصول للتوعية بكيفة الوقاية ومنع انتشار العدوى، كما استعانت المدرسة بـ"طبيب مكافحة العدوى بمستشفى المنيا العام، وأخصائية الرعاية الأساسية".

ولفت خيري، إلى إن اللجنة المشكلة من إدارة المدارس الرسمية والمتميزة للغات قامت بلفت نظر إدارة المرسة إلى ضرورة مخاطبة التأمين الصحي لتطعيم الطلاب فيما يتعلق بالالتهاب السحائي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً