اعلان

السفير الإيطالي بالقاهرة يشيد بدعم الجامعة البريطانية لمشروعات الطلاب

أشاد السفير الإيطالي بالقاهرة جامباولو كانتبني، بدعم الجامعة البريطانية، لمشروعات الطلاب التي تعتبر نواة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة عقب تخرجهم، حيث يعتمد النهوض بهذا القطاع الهام من خلال دعم الرأسمال البشري وتدريبه، مشيرًا إلى أن اقتصاد بلاده يعتمد على المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخاصة صناعة الملابس التي تتمتع بميزة تنافسية فيها، وصناعة الأثاث والماكينات.

وشدد كانتبني، على ضرورة استخدام التكنولوجيا في قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، كونه يدعم الانتاجية بشكل كبير، لافتا إلى عزم بلاده زيادة الإسهامات في مجال التكنولوجيا والخبرة الإيطالية لصالح السوق المصرية في جميع المجالات خاصة النقل.

جاء ذلك خلال الموتمر الصحفي الذي نظمته الجامعة البريطانية بالشروق، أمس، تحت عنوان الفرص والتحديات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والريادة، بحضور محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين.

وأكد السفير كانتينى، سير التعاون في مجال المساعدات بشكل ممتاز بين بلاده ومصر، وامكانية تحسينه مستقبلا، انطلاقا من مشروع إيطالي في مجال التغذية المدرسية يستفيد منه الطلبة الأكثر احتياجا بقيمة 2 مليون يورو.

ويبلغ برنامج المساعدات المقدم لمصر من الوكالة الإيطالية للتعاون من أجل التنمية لعام 2018، 35 مليون يورو، منها 20 مليونا قروضا ميسرة و15 مليونا منحا لا ترد. علاوة على أنشطة الوكالة في متابعة المشروعات التي تم انجازها فى السنوات الأخيرة فى مجال التنمية فى القطاع الخاص، بما فيها المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقطاع الزراعة. وتتجسد الجهود أيضا في مبادرات جديدة لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة والشباب كسبيل لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي