رئيس المركز الثقافي الروسي يكرم 30 من بناة السد العالي

رئيس المركز الثقافي الروسي ألكسي تيفانيان
كتب :

كرم رئيس المركز الثقافي الروسي ألكسي تيفانيان 30 شخصية من بناة السد العالي أصحاب الإنجاز التاريخي، بينما قام رئيس جمعية بناة السد العالي المهندس صبري العشماوي بتكريم تيفانيان والمهندس عبد الحكيم عبد الناصر لدعمه المعنوي لاحتفالات بناة السد وكذلك تكريم شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية.

ونقل بيان وزعه المركز الثقافي الروسي بالقاهرة اليوم الاثنين، عن تيفانيان قوله الذي هنأ أعضاء جمعية بناة السد العالي بهذه المناسبة متمنيا للعلاقات الروسية - المصرية التقدم والازدهار لصالح الشعبين.

بدوره، أكد المهندس رشدي عطية أن تحويل مجرى النهر كان إعجازا بكل المقاييس واليوم نحن في حاجة إلى تغيير العقول لنمتلك القدرة على التغيير للأفضل، في حين أكد المهندس عبد الحكيم عبد الناصر سعادته بمشاركة بناة السد العالي في هذه الاحتفالية، مشيرا إلى ضرورة التمسك بهذا النصر الكبير وهو بناء السد في حياتنا حيث نستمد منه الثقة في القدرة على مواصلة العطاء، والمناخ الآن أصبح ملائما لهذا.

وقال شريف جاد "إننا نعيش أجواء الستينات في هذه الاحتفالية ونحن مع صناع المعجزة وبناة السد من المهندسين المصريين حيث عاش الوطن روح التحدي ليثبت للدول المعادية حينذاك أننا قادرون على تحقيق المعجزات وعلينا اليوم استحضار هذه الروح، كما علينا أن نستكمل مسيرة التعاون مع روسيا؛ لأنها الصديق الذي حققنا معه إنجازات حقيقية والتي ساهمت في بناء البنية التحتية للاقتصاد المصري".

وعلى هامش الاحتفالية، تم عرض صور أرشيفية من تاريخ بناء السد العالي واستهلت الاحتفالية بعرض مشاهد من فيلم "4 أيام مجيدة" للمخرج صلاح التهامي عن اللحظة التاريخية لتحويل مجرى نهر النيل في هذا الحدث التاريخي الذي أثبت قوة عزيمة المصريين.

وفي الختام استمع الحضور لصوت المطرب محمد عزت الذي قدم مجموعة من الأغاني الشعبية المرتبطة بالسد العالي واستمعوا لأشعار محمد عبد السميع أحد العاملين بالسد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً