اعلان

في أسيوط.. حلوى المولد "عرايس وأحصنة بس".. والباقي للفرجة فقط (فيديو وصور)

أقبل المواطنين في أسيوط بعد ارتفاع أسعار حلاوة المولد وذلك داخل الأسواق على العرائس والأحصنة بألوان مختلفة وبأسعار مخفضة، بسبب ارتفاع أسعار الحلوى المشكل بنسبة 50%.

وقال أحد التجار إن ارتفاع أسعار حلوى المولد خلال الموسم الحالي بنسبة تتراوح بين 50:40% مقارنة بأسعار العام الماضي مع تغير الأصناف والمنتجات من المصانع لإغراء المستهلك، بالإضافة إلى غلاء حلوى المكسرات وانخفاض حلوى الفول السودانى وإقبال البسطاء على العروسة والحصان ولكن أغلب التجار يرفضون تسويقها لضررها وتبدأ أسعار العلب من 60:40 جنيه حسب الأصناف وحسب جودتها، مؤكدًا على أن الإقبال ضعيف جدا مقارنًا بالعام الماضي نظرًا لارتفاع الأسعار.

وأشار عماد على بخيت مواطن بمركز الفتح، إلى أنه يوجد العديد من التجار يتلاعبون بالحلوى ويتاجرون بمخزون السنوات الماضية لتجد مذاق الحلوى غير طبيعى وتسبب أضرار صحية وعدم وجود الرقابه التموينية على هذا يزيد من تلك المشكلة مع ارتفاع مذهل لأسعار الحلوى السنه الحالية وعدم مقدرة الغلابة من شراءها.

وعقب عبد الرحمن ناصر، أحد المواطنين على ارتفاع الحلوى لارتفاع السكر عن السنة الماضية وعجز أولياء الأمور، عن شراء كميات من الحلوى لزيارة بناتهم بموسم المولد النبوى الشريف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرة ضائعة من وسام أبو علي