اعلان

"التضامن" في أسبوع| خطة لتطوير قرية الروضة.. و12.5 مليون جنيه لدار المسنين

كتب : نجوى قطب

شهدت وزارة التضامن الاجتماعي، الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث الهامة في الوزارة، جاء أبرزها، رصد الوزارة 12.5 مليون جنيه لتطوير دور المسنين، وكما وضعت خطة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية لتطوير لقرية الروضة.

- عائد معرض ديارنا لتنمية سيناء:

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إقامة معرض ديارنا في دورته الـ59 خلال الفترة من 3 ديسمبر وحتى 15 ديسمبر المقبل.

وقالت "والي" خلال كلمتها أمام أعضاء وعضوات الأنرويل الثلاثاء الماضي، إنه من المقرر أن يتم تخصيص عائد المعرض لصالح تطوير وتنمية قرى شمال سيناء وتشمل قرى مركز بئر العبد ورفح والشيخ زويد.

- أطفال بلا مأوى:

كما استعرضت، "والي" إنجازات برنامج "أطفال بلا مأوى" أن هناك 397 طفلًا تم دمجهم بالأسر و4004 طفلًا تم التعامل معهم من خلال العديد من التدخلات، بالإضافة إلى 270 طفل من مجهولي النسب لا يعرفون شيئًا عن أسرهم وتم إلحاقهم بمؤسسات لرعايتهم بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بالإضافة إلى تطوير القدرات الفنية للعاملين بالوزارة بهذا المجال، موضحة أن مؤسسات مصر كلها مؤسسات مفتوحة ولذا يجب أن تكون جاذبة وقادرة على اجتذاب الأطفال وبالتالي يجب علينا تأهيليها من حيث البنية التحتية والقدرات الفنية للعاملين بها.

- محاربةالسرطان بالتغذية:

شهدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الثلاثاء الماضي، تدشين مؤسسة "إن فيجن" لمحاربة السرطان بالتغذية.

- تجربة مصر في مكافحة تعاطي المخدرات:

كما شارك صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى، الأربعاء الماضي، فى فاعليات مؤتمر المكتب الإقليمى للأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، حول أهم تجارب مواجهة تعاطى المخدرات والذى يعقد حاليًا بمدينة نيروبى وبمشاركة 31 دولة من أفريقيا وأمريكا الجنوبية وآسيا وذلك بناءًا على الدعوة التى تلقتها الوزارة للمشاركة فى المؤتمر فى الفترة من 27 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر بدولة كينيا.

- 12.5 مليون جنية لدار المسنين:

كما أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة أطلقت برنامجًا جديدًا يهدف لتطوير دور المسنين من حيث البنية الأساسية وبناء القدرات، وتم تخصيص 12.5 مليون جنيه لهذا البرنامج، مشيرة إلى أن الوزارة مسؤولة عن حماية فئة كبار السن لما لهم من مكانة متميزة في قلوبنا وتقديرًا لما قدموه في مسيرة حياتهم.

- خطة التضامن لتطوير قرية الروضة:

وفي مساء أمس الخميس، عقدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اجتماعًا مع عدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية لبحث تنسيق الجهود لمساعدة أهالي قرية الروضة، معلنة عن انتهاء عمل الأبحاث الاجتماعية من قبل فريق وزارة التضامن، المكون من 15 باحثًا والموجود في قرية الروضة، لعدد ٤٢٠ أسرة من أصل ٤٩٠ أسرة، حيث أظهر البحث أن ٦٢٪؜ من الأسر لديها شهداء أو مصابين في الحادث.

وأكدت "والي" للجمعيات أننا معا سنغير وجه الحياة في قرى بئر العبد ونقف مع أهالينا في مواجهة الإرهاب من خلال التنمية الاقتصادية والاجتماعية، التي يعد تركيب أعمدة إنارة ورصف الطرق وتأهيل ٣٤ "عشة، على رأسها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل