اعلان

8 رسائل من مسجد الروضة في أول صلاة جمعة بعد الهجوم الإرهابي: "مصر غالية على الله"

اصطف العشرات من أهالي مركز ومدينة بئر العبد، بجانب وفد من علماء وقيادات الأزهر الشريف وعدد من قيادات الأمن، على رأسهم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لتأدية أول صلاة جمعة بمسجد "الروضة"، وسط خشوع، بعد تعرضه لهجوم إرهابي الأسبوع الماضي.

تأمينات مشددة خضعت لها قرية "الروضة" بمركز بئر العبد، قبل ساعات من شعائر صلاة الجمعة، التي أصدرت مديرية الأوقاف بشمال سيناء، بيانًا بشأنها، موضحة أن الخطبة تحمل عنوان "الدفاع عن الدولة والوطن"، وسط حضور من شيخ الأزهر، أحمد الطيب، والدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، ووزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، بالإضافة إلى محافظ شمال سيناء، اللواء عبد الفتاح حرحور، ومدير الأمن، اللواء رضا سويلم، ومساعد الوزير للأمن العام، اللواء جمال عبد الباري، بجانب عدد من أعضاء مجلس النواب.

وألقى كل من شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، والدكتور عبد الفتاح العوارى، عميد كلية أصول الدين بالقاهرة، وخطيب الجمعة بمسجد الروضة ببئر العبد، كلمة على المصلين بالمسجد، تخللها عدة رسائل، أبرزها أن مصر قادرة على محاربة الإرهاب.

وترصد "أهل مصر" في السطور التالية 8 رسائل من صلاة الجمعة بمسجد "الروضة" بعد تعرضه لهجوم إرهابي الأسبوع الماضي..

1. على قد المحبة يكون البلاء:قال الدكتور عبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين بالقاهرة، خلال الخطبة التي إلقاها على المصلين بمسجد الروضة، خاصةً أهالي الشهداء، الذين طالتهم يد الإرهاب الجمعة الماضية، "إن الله اصطفى شهداء من بينكم، لأن الله يحبكم فأنتم عباده، على قدر محبة المحب يكون الابتلاء من الله".

2. قاتلي شهداء الروضة إخوان الشياطين:وأضاف خطيب الجمعة اليوم بمسجد الروضة، أن شهداء مسجد الروضة "أحياء عند ربهم يرزقون وفرحون فى الجنة ويمرحون لأن الله رضى عنهم، وأنهم فى مقعد صدق عند مليك مقتدر".

3. أطالبكم بالصبر على فراق الشهداء:وطالب الدكتور عبد الفتاح، خلال خطبته بمسجد الروضة، أهالي الشهداء بالصبر على فراق ذويهم "الشهداء يفرح بهم ولا يحزن عليهم وهم فرحين بلقاء ربهم وفازوا بالجنة".

4. مصر لن تنكسر:وأكد الدكتور عبد الفتاح أن مصر لن تنكسر أمام الإرهاب الذي يخطط له إخوان الشياطين، وأكمل قائلًا: "أن مصر غالية على الله، لأن الله تجلى عليها ولم يتجلى على بقعة غيرها، وفى أرضنا التى نصلى فيها فى سيناء".

5. خوارج ومفسدون في الأرض:وعقب انتهاء صلاة الجمعة، ألقى الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، كلمة على المصلين وأهالي قرية الروضة، بالمسجد "من قتل المصلين وتهجم على الله ورسوله، يعدون خوارج وبغاة ومفسدون في الأرض"، موضحًا أن هولاء الخوارج لهم تاريخ معروف في قتل المسلمين.

6. مواصفات إرهابيين مسجد "الروضة":وأضاف شيخ الازهر، فى كلمته بمسجد الروضة، أن الرسول "صلى الله عليه وسلم"، وصف هولاء الخوارج الذي اعتدوا على بيت من بيوت الله وقتلوا المصلين وروعوا الآمنين، بحداثة السن، وسوء الفهم والطيش والاندفاع.

7. القرآن لا يسكن قلوبهم:وأوضح شيخ الأزهر، أن الرسول حذر من الأعجاب بمظهر الخوارج، نظرًا لما يظهرونه من قراءة القرآن الذي يبعد كل البعد عن قلوبهم، واللغو في الدين، لبدء تبني أفكار التطرف.8. الرسول أمر بقتلهم:وأضاف الأمام الأكبر خلال كلمته التي أعقبت صلاة الجمعة من مسجد "الروضة" بشمال سيناء، بعد أسبوع من استشهاد أكثر من 309 من مصليه من بينهم أطفال، وإصابة 128 آخرين، أن الرسول أمر بقتل الخوارج وتعقبهم، ومن يقتلهم له ثواب يوم القيامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً