اعلان

الفيفا يكرم "العميد".. والاتحاد المصري يتجاهله

أقيمت أمس قرعة كأس العالم 2018، في قصر روسيا الشهير "الكرملين" الذي يُعتبر أحد أهم رموز العاصمة إن لم يكن الأهم على الإطلاق.

وهو قصر كبير أسس في عهد نيكيتا خروتشوف، لاستقبال الحزب الشيوعي، لكن بعد انتهاء أسطورة الاتحاد السوفيتي تحول إلى قاعة حفلات مجمع مُحصن أو قلعة على أحدث المواصفات العالمية، حتى أن الرئيس فلاديمير بوتين يتخذه مقرًا.

وقد تم دعوت الكثير من نجوم العالم لكرة القدم علي مستوي العالم وعلى رئسهم الجوهرة السوداء"بيليه" وكذلك الأسطورة الارجنتيني " مارادونا " بالاضافة إلي الأوروجوياني دييجو فورلان، وأسطورة كرة القدم الروسي نيكيتا سيمونيان، ميروسلاف كلوزه هداف كأس العالم، بالاضافة إلي مهاجم المنتخب الإنجليزي السابق جاري لينكر، والعميد حسام حسن من مصر، ليكون تكريم واضح من الفيفا للعميد حسام في ظل تجاهل الاتحاد المصري لصانع فرصة التسجيل في مونديال 90.

تكريم الفيفا " للعميد " وتجاهل المسؤلين المصريين

كان حسام حسن قد تلقى دعوة حملت توقيع جياني إنفانتينو، رئيس " فيفا "، والذي وجه الدعوة لـ "العميد " أيضًا لحضور مأدبة العشاء المقرر إقامتها في 30 نوفمبر الجاري، ضمن نخبة من أساطير كرة القدم حول العالم.

تأتي الدعوة تقديرًا للمشوار الكبير الذي قطعه "حسن "على مدار تاريخه الكبير على الصعيدين المحلي والدولي، والذي كان من ثماره تحقيقه للقب عميد لاعبي العالم خلال عام 2001، بالاضافة لتحقيقه لقب الهداف التاريخي لمنتخب مصر برصيد 69 هدفًا، سجلها في 176 مباراة دولية، لعبها خلال الفترة ما بين عامي 1985 و2006.

تجاهل اتحاد الكورة لتاريخ " العميد "

جاءت دعوت الفيفا للعميد حسام حسن المدير الفني لنادي المصري البورسعيدي، ليكشف تقصير وخيبة الاتحاد المصري لكرة القدم في عدم توجية الدعوة لصاحب فرحة المصريين في كثير من المحافل الدولية في تاريخ كرة القدم، ويكشف الموقف تقصير الاتحاد المصري ووزارة الشباب والرياضة وعلى رئسها المهندس خالد عبد العزيز، الذين اهتموا بالسفر إلي روسيا، ولم يهتموا بدعوة اصحاب التاريخ الحقيقي لكرة القدم المصري، ليأتي التكريم الحقيقي للعميد من قبل "الفيفا "

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً