الخارجية: محاربة الإرهاب وحل النزاعات على رأس أولوياتنا بمجلس الأمن

كتب :

قال السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشؤون الهيئات والأمن الدولي، إن مصر لها أولويات هامة أثناء عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن خلال فترة توليها، مشيراً إلى أن مكافحة الإرهاب وحل النزاعات الإقليمية في الشرق الأوسط على رأس تلك الأولويات.

وأوضح بدر خلال لقائه عدداً من السفراء الأجانب المعتمدين لدى مصر ودول المنطقة، إلى أن هناك موضوعات في أولويات مصر وتحظى بأهمية على الأجندة الدولية متعددة الأطراف، أبرزها مستقبل دور الأمم المتحدة في النظام الدولي الجديد، والتحديات التى تواجه المؤسسات العالمية لدعم التنمية وحفظ السلام وتسوية المنازعات وإدارة الكوارث.

وأضاف بدر أنه استعرض أيضاً دور مصر تاريخياً في مجلس الأمن، مبرزاً إسهامات مصر في دعم السلم والأمن الدوليين سواء من خلال المشاركة النشطة في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام أو الأدوار الدبلوماسية الفاعلة لدعم السلام والاستقرار الإقليميين في منطقة الشرق الأوسط.

كما أشار السفير هشام بدر إلى أن مديرة الشرق الأوسط بالخارجية السويدية والتي ترأست الوفد الدبلوماسي، أعربت عن تقديرها للدور المصري في الأمم المتحدة وتطلع الجانب السويدي لإسهامات مصر في مجلس الأمن خلال العامين المقبلين.

وتعد مصر العضو العربي الوحيد غير الدائم في مجلس الأمن الدولي للفترة ما بين 2016- 2017 ممثلة عن شمال إفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً