الكرملين: ننتظر إيضاحات من أمريكا بعد توجيه اتهامات لبوتين

كتب :

قال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، فلادمير بوتين، إن "الكرملين ينتظر توضيحات من القيادة الأمريكية، إزاء تصريحات المتحدث باسم البيت الأبيض حول بوتين".

ونقلت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية عن بيسكوف قوله، اليوم الجمعة، إن "اتهام الرئيس الروسي بالفساد من قبل واشنطن يعتبر جزءً من حملة انتخابية في الولايات المتحدة".

وأضاف أنه من الواضح "الاستخدام النشط للموضوع الروسي وموضوع بوتين في اللعبة الانتخابية السياسية الداخلية في الولايات المتحدة"، مشيراً إلى أن "المرشحين لمنصب الرئيس الأمريكي يتسابقون في كيل الانتقادات الموضوعية وغير الموضوعية بحق روسيا، وكذلك بحق بوتين شخصيا ويتنافسون حرفياً على من يفعل ذلك بشكل أشرس".

يذكر أن جوش إرنست المتحدث باسم البيت الأبيض أعلن أمس الخميس عن دعم الادارة الامريكية لموقف مسؤول أمريكي صرح في وقت سابق بأن بوتين "فاسد"، قائلاً إن "الموقف الذي أعلن عنه أدم شوبين لمسؤول بارز بالخزانة الأمريكية بأنه فاسد هو موقف تؤيده الإدارة الأمريكية إلى حد بعيد".

وصرح شوبين في لقاء مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" أن "سواء تعلق الأمر بثروات النفط والغاز الروسية أو العقود الحكومية الأخرى، فهو بوتين يوزعها على من يعتقد أنهم سيخدمونه على حساب الآخرين. بالنسبة لي هذا تحديداً ما نسميه فساداً".

ويخضع كثير من المقربين لبوتين لعقوبات أمريكية منذ 2014، لكنها المرة الأولى التي توجه الإدارة الأميركية اتهامات صريحة لبوتين.

ورفض شوبين التعليق على تقرير سري لوكالة الاستخبارات الأميركية (سي.آي.ايه) والذي قدر ثروة بوتين في 2007 بنحو 40 مليار دولار. إلا أنه قال إن "الرئيس الروسي يجمع منذ سنوات عدة ثروته بصورة سرية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً