اعلان

نقابة عمال السكة الحديد: العام الجديد سيشهد تطورات ترضي المواطن

قال عبدالفتاح فكري رئيس النقابة العامة لعمال السكة الحديد، إن مرفق السكة الحديد يعد من أهم المرافق الحيوية، حيث إن هذا المرفق يربط جميع المحافظات بعضها ببعض، خاصة أن المسافات طويلة، مشيرًا إلى أن عدم صيانتها قد يتسبب في كارثة كما حدث سابقًا في حريق قطار الصعيد في التسعينات لذلك فتطوير الهيئة ضرورة.

وأضاف "فكري" في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن هناك مفاجآت ستحملها السكة الحديد من تطوير ودخول قطارات جديدة وتحسين للسكة وتجديد للمحطات خلال عام 2018، وأن هذا التطوير سيرضي المواطن.

ومن جانبها قالت فوزية عبداللطيف نائب النقابة العامة لعمال السكة الحديد، إن وزارة النقل تعمل بكل جهد لتطوير مرفق السكة الحديد والعمل أشبه بخلية نحل للانتهاء من التطوير.

وفي تصريحات سابقة لوزير النقل دكتور هشام عرفات، أكد بأن الوزارة تهتم بتطوير السكة الحديد لأنها بالفعل متهالكة والآن يتم العمل على تطويرها وتحسين الخدمة، مشيرة إلى أنه من المفترض رفع قيمة التذاكر وسيتم ذلك قريبا وستكون حركة التغيير في أسعار التذاكر في قطار الضواحي وستكون بعدد الكيلوات أما المسافات البعيدة فالحركة ستكون محدودة.

وأوضح الوزير بأنه لا يمكن أن نقوم بالتطوير بدون موارد مالية، وهناك اضطرار لرفع التذاكر لاكتمال التطوير بالإضافة، إلى أن قطار الضواحي تذكرته ضعيفة جدًا برغم المسافات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً