اعلان
اعلان

تعرف على تفاصيل زيارة مجلس الأهلي للسفارة الإسبانية بالقاهرة

ٌقام وفد من النادي الأهلي برئاسة المهندس خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي، ضم كلا من سمير عدلي، مدير العلاقات الخارجية، ونادر خليل، مدير التسويق بالنادي، صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة السفارة الإسبانية بالقاهرة والاجتماع بالسفير أرتورو أفيلو، والقنصل والمسئول الإعلامي بالسفارة، لبحث سبل التعاون مع الجانب الإسباني؛ للمساهمة في نجاح احتفالية الأهلي التي تقام 30 ديسمبر، تحت شعار السلام، وتشهد إقامة مباراة الأهلي وأتلتيكو مدريد على هامش هذه الاحتفالية.

وحرص المهندس خالد مرتجي، على تقديم شرح كامل، للسفير الإسباني أرتورو أفيلو لأهمية مباراة الأهلي وأتلتيكو مدريد وأهمية تفعيل الدور الإسباني الرسمي في الحضور ونشر دعوات إعلامية في إسبانيا عن المباراة، وتوضيح صورة حقيقية عن الحياة في مصر وتكاتف شعبها بكل فئاته من أجل الأمن والأمان.

ووجه مرتجي الدعوة الرسمية للسفير الإسباني لحضور المباراة التي تقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية في حضور 60 ألف متفرج، موضحا في شرحه للسفير أن هذه المباراة التي ينظمها الأهلي تأتي تضامنا مع رسالة الاتحاد الدولي لكرة القدم لنشر السلام من خلال كرة القدم وتعزيز مفاهيم الألفة والمحبة بين الشعوب في مختلف البلاد، مشيرا إلى أن الفريق الإسباني سيقوم بتوجيه رسالة محبة وتضامن للشعب المصري باللغة العربية عبر وسائل الإعلام المختلفة؛ للتأكيد على وقوف الجميع يدًا واحدة دعما للسلام ، متمنيا أن يكون للسفير الإسباني نفس الدور.

كما طالب عضو مجلس إدارة النادي الأهلي من السفير الحديث عن المباراة وأهدافها في الصحافة الإسبانية والإعلام بشكل عام، والتأكيد على دور الأهلي الوطني في صناعة السلام، وتقديم هذه الرسالة للعالم من خلال هذه المباراة المهمة.

وتباحث مرتجي مع السفير في عدة أمور كان أبرزها سبب إقامة هذا اللقاء في برج العرب بالإسكندرية؛ من أجل ضمان خروجها بالشكل اللائق تنظيميا وأمنيا.

وأكد أن الأهلي سيقوم بتوفير كافة احتياجات الجالية الإسبانية من تذاكر المباراة ليتم بيعها من خلال السفارة وتوفير طريقة للانتقالات من وإلى برج العرب في إطار التيسير على من يرغب من الجالية في حضور اللقاء.

كما استعرض «مرتجي» مع السفير العلاقات التي تربط النادي الأهلي بالعديد من الأندية العالمية، وفي مقدمتها برشلونة، وعلاقته الشخصية بالكثير من المسئولين الإسبان، فضلا عن إشرافه على تنظيم مباراة الأهلي وريال مدريد عام 2001.

وحرص السفير الإسباني على التأكيد لمرتجي على أنه سينتدب القنصل العام للسفارة، ووفد رسمي لحضور تلك المباراة لتعذر وجوده في مصر في هذا التوقيت من العام بسبب أعياد الكريسماس، كما وعده بالعمل بقوة من الآن على تفعيل الإجراءات الخاصة بالمباراة، وتوضيح أهميتها في الإعلام الإسباني والترويج لأهدافها السامية بشكل رسمي.

ووجه خالد مرتجي الشكر للسفير الإسباني بالقاهرة أرتورو فيلو على حسن ضيافته وتأكيده على دعمه للنادي الأهلي في رسالته " للسلام " والتي يقام من خلالها احتفالية كبرى تتضمن مباراة الأهلي وأتليتكو مدريد الإسباني، موضحا أن سفر السفير الإسباني خارج مصر حال دون قبوله الدعوة وحضور المباراة لكنه انتدب القنصل العام للسفارة من أجل حضور المباراة ، واكد أنه سيقوم بدعوة في الإعلام الإسباني لحضور المباراة والترويج لأهدافها وتطلعات الأهلي من خلالها.

وشدد مرتجي على أن مثل هذه المباراة كانت مقترحة على النادي الأهلي منذ عدة شهور ، ولكن وجود الكابتن محمود الخطيب بعلاقاته الدولية الكبيرة وخصوصا برئيس هيئة الرياضة السعودية تركي أل شيخ الذي حرص على دعم هذه المباراة وأهدافها لنشر السلام ، قد سرع في القيام بتفعيلها في هذا التوقيت الهام

وأوضح أن هذه المباراة التي يواجه فيها أتليتكو مدريد تأتي في إطار أولى الخطوات التي يعمل من خلالها المجلس الحالي لتفعيل "برنامج عائلة الأهلي " الذي يعتبره المجلس الحالي خطة عمل وخريطة واضحة لتحركات المجلس على مدار السنوات المقبلة

وأشار مرتجي الي أن هذه المباراة تقوم على أهداف من أجل السلام ، ولذلك تواجد في مقر السفارة كونه مسئول العلاقات الخارجية بالمجلس ، ولتوجيه الدعوة للسفير الإسباني بالقاهرة لحضور المباراة ولجذب إنتباه السفارة بشكل عام للعمل في خدمة أهداف المباراة والترويج لها

وأوضح عضو مجلس إدارة الأهلي أنه سعيد بتفاعل السفير لدور الأهلي واستجابته مشيرا الي أنه سيسعى لتفعيل التعاون بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة بعد الانتهاء من المباراة.

وشدد على أن العلاقات بين الأندية المصرية والإسباني جيدة للغاية وتعكس العلاقات السياسية الطيبة بين البلدين

واختتم مرتجي تصريحاته بأن السفير قد تساءل عن عدم حضور محمد صلاح مباراة أتليتكو مدريد والأهلي وهو ما حرص مرتجي على توضيحه بسبب ارتباطاته مع فريقه، وشدد على أن الأهلي كان حريصا على أن تقام هذه المباراة بالرغم من ارتباطاته المحلية نظرا لأهميتها الكبرى لمصر أمام العالم

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو