تونس تخفض ساعتين من مدة حظر التجول

كتب :

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم، أنها خفضت مجددا ساعتين من مدة حظر التجول الليلي الذي فرضته قبل أسبوع في كامل البلاد لمواجهة احتجاجات اجتماعية غير مسبوقة بحجمها منذ ثورة 2011 التي أطاحت بنظام زين العابدين بن علي.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية في "فيس بوك" إن كل مخالفة لهذا القرار تعرض مرتكبها إلى التتبعات القانونية اللازمة، فيما عدا الحالات الصحية المستعجلة وأصحاب العمل الليلي، داعية المواطنين والمواطنات إلى الالتزام بمقتضيات حظر التجول.

وشهدت تونس احتجاجات على البطالة والفقر والفساد بدأت في مركز ولاية القصرين (وسط غرب) في 16 يناير ثم عمت ولايات أخرى وتخللتها أعمال عنف ونهب ومواجهات مع قوات الأمن.

وفي 16 يناير توفي الشاب العاطل عن العمل رضا اليحياوي (28 عاما) بصعقة كهربائية عندما تسلق عمود انارة وهدد بالانتحار احتجاجا على سحب مسؤولين اسمه من قائمة توظيف في القطاع العام.

وفرضت وزارة الداخلية في 22 يناير وإلى أجل غير مسمى حظر تجول ليليا في كامل البلاد اعتبارا من الساعة الثامنة ليلا حتى الساعة الخامسة صباحا، مبررة هذا الإجراء بما شهدته تونس من "اعتداءات على الأملاك العامة والخاصة وما بات يشكله تواصل هذه الأعمال من مخاطر على أمن الوطن والمواطن".

وفي 25 يناير خففت الوزارة لساعتين مدة حظر التجول "تبعا للتحسن النسبي للأوضاع الأمنية" حسبما أفادت في بيان أصدرته في اليوم نفسه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً