اعلان

النني على دكة بدلاء "أرسنال" أمام ليفربول

كتب : بكر يحيي

رصدت ساقية الصاوى زيادة ملحوظة فى الإقبال الجماهيرى على الحفلات الغنائية التى قدمتها خلال الايام القليلة الماضية، ومن بين تلك الحفلات ليلة غنائية أحيتها المطربة «زينب بركات» على خشبة مسرح الحكمة، والتى كان من بين جمهورها عدد كبير من أساتذة الجامعات المصرية والألمانية والفرنسية فى القاهرة، وكان من بين الحضور: د. وسيم السيسى عالم المصريات، والكاتبة الصحفية إقبال بركة.

بدأ الجزء الأول من الحفل بعدد من أغنيات الزمن الجميل ومنها «نسم علينا الهوى»، و«قلبى دليلى»، و«الزين والفن»، و«أول مرة تحب يا قلبى»، و«سهر الليالى»، واثناء الفاصل صعد على خشبة المسرح الشاعر جميل بركات وسط ترحاب من الجمهور، حيث القى بعضا من أشعاره الخاصة.

وتضمن الجزء الثانى من الحفل بموسيقى «حارة السقايين»، واغنية «ياحبيبى تعالى»، و«ماشربتش من نيلها»، و«يامسافر وحدك» و«أما براوة»، و«ست الحبايب»، واختتمت الحفل بميدلى من أغنيات كوكب الشرق أم كلثوم وسط هتافات وصيحات الجمهور.

زينب بركات صوليست الموسيقى العربية بفرقة عبدالحليم نويرة بدار بالأوبرا، وشاركت بالعديد من حفلات الفرقة على المسارح المتنوعة، كما شاركت بالغناء مع الفنان نصير شمة فى ليلة العشق الإلهى بساقية الصاوى عام 2008.

ومن بين حفلات الساقية التى تمتعت بنسبة اقبال جماهير كان حفل الفنان الأسمر خالد يوسف، والذى قدم مجموعة من أغانى الجنوب، وأشعل الحفل بتقديم مجموعة من أعمال الكينج محمد منير منها «علمونى عنيكى»، و«يابو الطاقية»، و«الليلة يا سمرا»، و«وسط الدايرة»، و«الكون كله بيدور»، و«على مين».

كما غنى يوسف للمطرب بحر ابوجريشة «يا قلبى العطوف»، ومجموعة من اشهر اغنيات الجنوب منها و«سلطان»، و«أهل الهوى»، و«ابن ماريكا»، و«سيلى»، و«السمارة الحلو».

وكذلك جاء حفل الفرقة الموسيقية «الأصالة فى ربيع العمر» ليحقق اقبالا كبيرا حيث قدمت الفرقة الموسيقية وذلك بفض تجربتها الفريدة، حيث تضم الفرقة أكثر من 25 عضوا من مختلف الانتماءات المهنية مع إجادتهم التامة لتقديم روائع تراث الموسيقى العربية.

وقدمت الفرقة فى الحفل باقة متنوعة ومختلفة من أغنيات التراث منها «ولا يا ولا»، و«يا غصن نقا»، و«من حبى فيك يا جارى»، و«هلت ليالى»، و«ما تفوتنيش أنا وحدى»، و«شفت حبيبى»، و«بيقولولى توبى».

وفى سياق متصل قدمت فرقة «موزيكسترا» أولى حفلاتها بالساقية، وعزفت مجموعة متنوعة من المقطوعات الموسيقية المقدمة بطريقتهم الخاصة، حيث يعد أول اوركسترا يقوم بصناعة أصوات الآلات الموسيقية بحناجرهم وقبل تقديمهم لفقرتهم داعبوا الجمهور بقولهم «لم تتح لنا الفرصة أن نشترى الآلات فكنا نحن الآلات».

بدأ الحفل بتقديم إسلام الخيامى ومصطفى حافظ لمجموعة من الآلات الموسيقية منها الساكسفون والترومب والجيتار والفيولين والاكسلفون، حيث يقدمون أشهر المقطوعات الموسيقية العالمية، ومنها «محسبكو انداس»، و«لما بدا يتثنى»، و«ألف ليلة وليلة »، و«Sway »، كما قدموا مجموعة من مؤلفات بتهوفن، وسط دهشة وإعجاب كبير من جمهور الحفل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الإسباني يعلن الاعتراف بدولة فلسطين