اعلان

"تضامن الإسكندرية" تتسلم 13 ألف بطاقة تكافل وكرامة

كتب : نجوى قطب

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي في الإسكندرية، عن وصول دفعة جديدة من بطاقات صرف المعاش الضمانية ببرنامج تكافل وكرامة، اليوم الأحد، تمهيدا لتسليمها إلى المستفيدين من البرنامج في المحافظة.

قال محمد كمال الدين، وكيل وزارة الاجتماعي بالإسكندرية، إنه من المقرر تسليم 13 ألفًا و367 بطاقة، للإدارات الاجتماعية التابعة للمديرية، وذلك لتوزيعها على المستفيدين من برنامج المساعدة المادية المشروطة تكافل وكرامة، لافتا إلى أن العدد الذي تسلمته المديرية تمثل في 11 ألفا و464 كارت فيزا لبرنامج تكافل، مقابل 1903 بطاقات "كرامة.

ويهدف برنامج كرامة إلى تقديم مساعدة مالية لفئتين بالأسر الفقيرة هما كبار السن والمعاقون، بالنسبة لكبار السن فيشترط برنامج كرامة أن تـكون السن فوق 65 عامًا وأن يكون غير قادر على العمل والكسب وألا يكون للأسرة دخل ثابت مثل المعاشات التأمينية أو معاش الضمان الاجتماعي، أما بالنسبة للمعاقين فيشترط أن تكون الإعاقة مانعة عن العمل ويكون ذلك عن طريق تقديم شهادة طبية معتمدة من "القوميسيون الطبى" التابع له المستفيد والمعتمد من وزارة الصحة تثبت عدم قدرته على العمل.

ويقدم برنامج كرامة 325 جنيها لكل فرد تنطبق عليه شروط البرنامج داخل الأسرة ومبلغ 425 جنيها للفردين داخل الأسرة الواحدة، و550 جنيها لثلاثة أفراد وهو الحد الأقصى للبرنامج داخل الأسرة الواحدة.

فيما يهدف برنامج تكافل إلى تقديم دعم نقدي للأسر الفقيرة والتى لديها أطفال يتعلمون في مراحل التعليم المختلفة من مرحلة الحضانة وحتى المرحلة الثانوية وذلك للمساعدة فى استمرار هؤلاء الأطفال فى العملية التعليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً