اعلان

12 قرارًا جديدا لـ"الوطنية للانتخابات".. الإثنين

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أن موعد الإعلان عن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية سيكون بعد غد الإثنين وذلك خلال مؤتمر صحفي للهيئة العامة للاستعلامات في الرابعة عصرا، مشيرة إلى إن هناك 12 قرار سيتم الإعلان عنهم خلال المؤتمر، من بينها تشكيل لجان لتنظيم العملية الانتخابية، وقرارات وضوابط متابعة الانتخابات، وتشكيل عدد من اللجان تتعلق بتنظيم ومراقبة وضبط قواعد العلمية الانتخابية.

ومن المقرر تشكيل لجنة رصد الوقائع التي تقع على مستوى المحافظات بالمخالفة للضوابط، وتشكيل لجان رصد الوقائع التي تقع على مستوى المحافظات بالمخالفة ضوابط الدعاية أثناء الانتخابات.

وتصدر اللجنة قرارات بضوابط متابعة منظمات المجتمع المدني المصرية للانتخابات الرئاسية، وفتح باب التقدم لمنظمات المجتمع المدني المصرية والأجنبية، وتصدر الهيئة قرارات بشأن ضوابط الدعاية الانتخابية والتمويل والإنفاق في الدعاية، وكذلك قرارا بشأن القواعد المنظمة لعملية الانتخاب وإجراءات عمل اللجان المشرفة على الانتخابات.

كما تصدر الهيئة قرارات بتحديد عدد لجان الانتخاب بالخارج وتعيين مقارها، وقواعد وإجراءات تخصيص الرموز الانتخابية، وتصدر قرارات بتنظيم تصويت المصريين المقيمين في الخارج، وضوابط تنظيم ساعة الراحة في اللجان الفرعية، وقرار بتحديد مقار اللجان العامة في الانتخابات الرئاسية، وفتح باب التقدم بطلبات التغطية الإعلامية للانتخابات.

ويصدر قرار بشـأن تكليف خبراء وزارة العدل بمراجعة حسابات الدعاية قرارات بتعيين رؤساء وأعضاء اللجان العامة والفرعي.

وقامت الهيئة الوطنية للانتخابات بالتنسيق مع وزارات التنمية الإدارية، والداخلية والاتصالات بشأن تحديد لجان الانتخاب وتوافر الشروط اللازمة قانونا في المقار المحددة لها، وتوزيع الناخبين عليها، على نحو يراعى فيه التيسير على الناخبين.

وأكدت الهيئة، توافر الضمانات التي تحقق نزاهة الانتخابات الرئاسية سواء فيما يتعلق باللجان التي ستخصص للمصريين المتواجدين خارج البلاد أو فيما يتعلق بالانتخاب داخل الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً