إصدار طبعة جديدة من "تاكسي"

تقيم دار الشروق في السابعة مساء الغد بمكتبة القاهرة الكبري بالزمالك حفل إصدار ومناقشة الطبعه الجديدة وبمناسبة مرور 10 سنوات علي اصدار الطبعة الأولي من كتاب "تاكسي" للكاتب الاستاذ خالد الخميسي، ويدير الحوار الأستاذ سيد محمود مع قراءة لبعض من فصول الكتاب من الممثل حلمي فودة.

وسيلقي كلمة كل من د. سعيد المصري أستاذ علم الأنثروبولوجي بجامعة القاهرة، د. مصطفى كامل السيد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، د. هبة سالم. أستاذ اللغة العربية بالجامعة الأمريكية.

"تاكسي" كتاب عن حواديت المشاوير الذي لاقى نجاحا نقديا وجماهيريا كبيرا وغير متوقع، فأثنى عليه الكثير من الكتاب والنقاد واستضافت مؤلفه عدد من البرامج التلفزيونية مثل العاشرة مساء والبيت بيتك والقاهرة اليوم، ووصفه د. عبد الوهاب المسيري بأنه "عمل إبداعي أصيل ومتعة فكرية حقيقية"، وقال عنه د. جلال أمين أنه من أجمل ما قرأ من كتب في وصف المجتمع المصري.

والكتاب عبارة عن حوارات بين الراوي وسائقي التاكسي بالقاهرة يتناولون فيها بصراحة بالغة أوضاع البلاد والسياسة والاقتصاد والتطرف والمظاهرات والجنس وحياتهم وهمومهم الشخصية. كتاب ممتع ومرآة صادقة لفئة لماحة تتعامل مع المجتمع كله.

خالد الخميسي؛ كاتب ومنتج ومخرج وسينارست. ولد في القاهرة عام 1962، حاصل على ماجستير في العلوم السياسية من جامعة السوربون، صدر كتابه الأول «تاكسي» عام 2007 وتم ترجمته إلى عدة لغات. في عام 2009 صدر كتابه الثاني «سفينة نوح»، وفي عام 2014 صدر كتابه الثالث «2011: نقطة ومن أول السطر». له العديد من الدراسات الاجتماعية والسياسية، ويكتب بشكل دوري في عدة صحف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً