اعلان

محصلو الكهرباء.. الهروب من ضغوط العمل للانتحار

شهدت الفترة الأخيرة، تكرار حالات الانتحار لمحصلين فواتير الكهرباء، ورغم شكواهم المتكررة بسبب ظروف عملهم التي تحتاج من الوزارة تحسينها، بسبب اعتداء بعض المواطنين عليهم أثناء تحصيل الفواتير والسرقة في أحيان أخرى، إلا أنه لم يتم أي جديد في هذا الأمر.

كان آخر تلك الحالات، مصرع محصل بشركة كهرباء الإسكندرية، إثر سقوطه من أعلى عقار بمنطقة باكوس، شرقي الإسكندرية ويدعى "أشرف فرج كامل فرج جرجس" 46 سنة، وذكر جيرانه أنه كان يمر بضائقة مالية ولم يستطع سداد ديونه واعتزم الانتحار منذ أيام، وأنه غافل أهله وصعد أعلى عمارة بالمنطقة وانتحر ملقيا بنفسه من الدور العاشر.

ولم تكن تلك الحالة الوحيدة، ففي شهر ديسمبر الماضي تلقت مباحث حلوان، بلاغًا بالعثور على جثة "إيهاب.ع" 27سنة، محصِّل كهرباء داخل شقته بعزبة الوالدة، تبيَّن أنه انتحر بإطلاق طلقة من فرد خرطوش على رأسه.

ودلّت التحريات أن المجني عليه متزوج، ولديه طفلة، وأنه كان يمر بحالة نفسية سيئة، لغلاء فواتير الكهرباء على المواطنين، وكثرة المشاكل معهم ومروره بضائقة مالية ودخوله مستشفى للعلاج النفسى، وأنه قرر التخلص من حياته، وقام بشراء فرد خرطوش وأطلق النار على نفسه حتى فارق الحياة.

وشهدت محافظة الدقهلية، عقاب مواطن لمحصل، وصل للموت، حيث لفظ محصل كهرباء أنفاسه الأخيرة، متأثرا بإصابته على يد مواطن اعترض على ارتفاع فاتورة الكهرباء، وكان ياسر وهدان "محصل كهرباء" 46 عامًا، بمطالبة مستهلك، بسداد قيمة فاتورة الكهرباء، حدث خلاف بينهما وتطور إلى مشاجرة قام على إثرها الثاني بخبطة أودت بحياة محصل الكهرباء.

وفي شهر يناير بداية عام 2017، اعتدى بعض المواطنون بمركز طهطا بمحافظة سوهاج على محصل كهرباء بسبب ارتفاع الفواتير.

وأصيب المحصل بكدمات بالجبهة وجرح وخزي بالخد الأيمن، إثر قيام واتهم اثنين من المواطنين بالتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابته أثناء مطالبته لهما بسداد فواتير الكهرباء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً