اعلان

قوافل طبية مجانية للتوعية بالصحة الإنجابية في الشرقية

أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، على أهمية تنظيم الأسرة للحد من أعباء الحياة ولتوفير حياة أفضل لأطفالنا وللأجيال القادمة مشيرًا إلى أن المشكلة السكانية تعتبر قضية أمن قومى والزيادة العشوائية للسكان تعد أهم مشاكل التضخم السكاني التي تتطلب توحيد وتكثيف الجهود بين مختلف القطاعات على مستوى المحافظة من أجل العمل على حلها وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح محافظ الشرقية أهمية دور المجلس القومى للمرأة في تنظيم الندوات التثقيفية والإعلامية بتنظيم الأسرة بالإضافة إلى تكثيف الزيارات المنزلية وتقديمها عن طريق الرائدات الريفيات.

ومن جانبها، استعرضت سامية عسل مدير المجلس القومى للمرأة فرع الشرقية، أنه تم تنظيم 6 قوافل طبية بالتعاون مع مديرية الصحة بمراكز ( أبو حماد – الإبراهيمية – بلبيس ) مشيرة إلى أنه تم توجيه قافلتين لكل مركز لتقديم خدمة صحية وعلاجية لأهالي المركز والمترددين على القافلة ورفع الوعي بأهمية تنظيم الأسرة وخفض معدلات الإنجاب.

وأضافت أن الهدف من تنظيم القوافل الطبية يأتي في إطار تحسين مؤشرات تنظيم الأسرة وضبط معدلات الإنجاب ودعم تنمية المرأة اجتماعيًا وثقافيًا وسياسيًا لتمكينها من ممارسة حقوفها وزيادة قدرتها على إتخاذ قرار الإنجاب من عدمه.

وأكدت مدير المجلس القومى للمرأة أن هناك تعاون بين المجلس ومديرية الصحة ومجالس المدن والأزهر والكنيسة وجمعيات المجتمع المدني للتوعية بأهمية التنظيم الأسري من خلال توفير كافة الخدمات التي تتناسب مع الزيادة السكانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030