اعلان

أول رد فعل من وزير التنمية المحلية الجديد على رشوة محافظ المنوفية

قال اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إن الحدث عن تغير حركة المحافظين قريبًا، لم يُطرح أصلا، ولا يوجد أي علاقة بين تغيير وزير التنمية المحلية وتغيير المحافظين.

وعن واقعة محافظ المنوفية، قال "الجندي"، إن هناك سكرتير عام موجود بالمحافظة لتسير الأمور لحين اختيار محافظ آخر في أقرب وقت، لافتا إلي إن الرقابة الإدارية لا تعلن عن واقعة الإ إذا اكتملت كافة أركانها.

وحول خطته كوزير للتنمية المحلية، قال "الجندي"، إننا نمتلك البيانات كاملة ولدينا تشريح للمجتمع، مشيرًا إلي أنه يعرف جيدا نقاط الضعف والقوة، ونعرف أيضا الأشياء التى تحتاج إلي تدخلات سريعة، قائلا: "بعلاقتنا الطيبية بكل الوزراء سنعمل علي حل أي مشكلة لأي محافظة بالتعاون مع المحافظين الذين يبذلون جهدا كبيرا في محافظتهم".

وأضاف "الجندي"، أن الدولة قامت بعمل خطة لاصلاح الاقتصادى و مؤشرات هذا الاصلاح إيجابية وستوجه أي موارد لتحسين حياة المواطنين الأكثر احتياجا، لافتا إلي أن هناك خرائط كاملة لأماكن المواطنين الأكثر فقرا.

وحول مطالبة المحافظين بتطبيق اللامركزية واطلاق أيدي كل محافظ في محافظته، قال "الجندي"، إن هذا ليس قرار وزير التنمية بمفرده ولا قرارمحافظين، مشيرًا إلي أن هذا القرار خاصة بالدولة وهذا أمر لابد وأن يتم إعداده جيدا، حيث لابد من صدور قانون المحليات في البداية، وبعد ذلك انتخابات المحليات، وبعدها تطبيق اللامركزية، خطوة بخطوة لأنه موضوع ليس سهلا.

وقال الجندي إن أي مشكلة سنعمل علي حلها فورا، حيث أنه بمجرد تحديد المشكلة تعتبر خطوة أولي في حلها والتدخل السريع سيكون الحل لأي مشكلة، لافتا إلي أنه سيجتمع خلال الأسابيع القليلة القادمة بمجموعات مصغرة من المحافظين للتعرف علي خطط عملهم في محافظاتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً