اعلان

سيدات الكرة المصرية يكسرن العادات والتقاليد.. إنجى ومها في تركيا وسارة عصام تسير على خطى رمضان صبحي في ستوك (صور)

كتب : بكر يحيي

نساء قررن كسر العادات والتقاليد المصرية، فرفعن راية التحدى والتغلب على العواقب والظروف من أجل الوصول إلى أهدافهن ليؤكدن للعالم أنهن يمتلكن الموهبة والقدرات التى تؤهلهم للعب في أكبر الأندية العالمية مثلهن مثل لاعبي كرة القدم "رجال".

يجهل الكثيرين أنه توجد كرة قدم نسائية في مصر، وهناك أيضًا من لايعلم أننا نمتلك محترفين نساء في مختلف الأندية الأوروبية.

سارة حساسين، أول لاعبة مصرية تخوض تجربة الاحتراف في أوروبا، مهدت الطريق لمن لدى القدرة والمهارات التى تؤهلها لذلك.

كانت سارة تحترف في فريق أبوظبي بدولة الإمارات والمشارك في الدوري الممتاز "سيدات" ونجحت في صناعة تاريخ لها وللكرة النسائية في مصر.

إنجي عطية ومها الدمرداش

تعاقد نادي طرابزون التركي مع ثنائي منتخب مصر، إنجي عطية، ظهير أيسر المنتخب الوطني، ومها الدمرداش حارس مرمي المنتخب، لمدة موسم واحد قادمين من نادي وادي دجلة.

ويشاركن الثنائي مع الفريق التركي ويقدمن اداء مبهر وجيد للغاية، بالإضافة أن إنجي عطية شارك في 5 مباريات نجحت في تسجيل 3 أهداف حتى الآن.

سارة عصام 

هى أول لاعبة مصرية تحترف في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتبلغ من العمر 18 عامًا.

رمضان صبحي لم يكن اللاعب المصري الوحيد الذى يلعب في ستوك سيتي الإنجليزي، بل لحقت به سارة عصام التى انضمت إلى الفريق الإنجليزي من عدة شهور، لتخوض التجربة الاحترافية وترفع راية المصريين عاليًا في الملاعب الأوروبية.

جدير بالذكر أن سارة قد سبق لها قضاء فترة معايشة في أندية سندرلاند وبرمنجهام ودربي كونتي، ولكن استقرت في ستوك سيتي الإنجليزي.

ماجي مجدي

لاعب منتخب مصر تحت 20 عام ونادي المعادي واليخت، والتى نجحت في تسجيل 15 هدف في مباراة واحدة، لتكسر رقم قياسي لم يحقق من قبل.

وقالت ماجي في تصريح لها، إنها تحلم بخوض تجربة الاحتراف مثل زملائها في أحد الأندية الأوروبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الإسباني يعلن الاعتراف بدولة فلسطين