اعلان

شركة "تينسنت" الصينية تفتح متجرًا لا يعمل بالنقود

كتب :

ذكر تقرير نشرته صحيفة "تشاينا ديلي" اليوم السبت، أن شركة "تينسنت" عملاق الإنترنت الصيني قد افتتحت متجرها الأول الذي لا يستخدم النقود في شانغهاي، وذلك في خطوة جديدة تضاف لمستقبل الصناعة الواعدة لتجارة التجزئة من دون تدخل الإنسان.

وقالت الصحيفة: إن المتجر الجديد "وي لايف" يمتد على مساحة 300 متر مربع، وسيكون بإمكان المتسوقين استخدام تطبيق "ويتشات" الشهير للقيام بعمليات الدفع من دون استخدام النقود العادية أو البطاقات المصرفية أو التفاعل مع أي إنسان على الإطلاق.

وسيقوم الزبائن بمسح رمز استجابة سريع عند بوابة المتجر المذكور، ما يتيح التعرف على هوياتهم وطريقة الدفع الإلكتروني، فيما أن جميع المنتجات الموجودة مزودة بعلامات تعريف راديوية تستخدم الرقائق المغناطيسية لتخزين معلومات مثل السعر والمصنع.

وتكتسب المتاجر الذكية المزيد من الرواج والانتشار في الصين، ولا سيما بعد قيام متجر "بينغوبوكس" بافتتاح متجر ذكي في شانغهاي في شهر يونيو الماضي، بينما افتتحت شركة على بابا العملاقة للتجارة الإلكترونية مقهى لا يستخدم النقود في مدينة هانغتشو حاضرة مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين في شهر يوليو من العام الماضي.

وبحسب مجموعة "آيريسيرتش" الاستشارية فإن من الموقع أن يصل حجم الصفقات المعقودة في قطاع مبيعات التجزئة من دون تدخل الإنسان في الصين 65 مليار يوان (10.2 مليار دولار أمريكي) بحلول العام 2020، بارتفاع عن نحو 20 مليار يوان في العام 2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً