اعلان

تعرف على أبرز 5 كتب أثارت الجدل في معرض القاهرة للكتاب (صور)

افتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب أبوابة للزوار صباح أمس السبت، حيث شهد المعرض إقبالًا كبيرًا من جموع المثقفين والعلماء من مصر والعديد من الدول وذلك بالرغم من سوء أحوال الطقس.

ويحتوي معرض الكتاب على الآلآف من الكتب التي تناقش قضايا فكرية وسياسية وثقاقية مختلفة، ولكن من الملاحظ في معرض الكتاب الحالي في دورته الـ49، انتشارًا كبيرًا لكتب التيارات السلفية، حيث أعلنت الدعوة السلفية عن وجود كتب لقياداتها في العام الحالي.

وقد قال الدكتور عبدالله الناصر حلمي، أمين عام تاحاد القوى الصوفية في هذا الصدد، إن كتب سيد قطب منتشرة داخل المعرض مثل كتاب "معالم في الطريق"، و"في ظلال القرآن"، و"لماذا أعدموني؟"، و"معركة الإسلام والرأسمالية".

وتواجد أيضًا رسائل حسن البنا مؤسس اللإخوان، وكتب لأبو الأعلى المودودي، ويوسف القرضاوي، وآخرين ممن لهم ميول إخوانية، وقد شدد "عبد الله أمين"، على وجوب تطهير المعرض من تلك الكتب التي تدعو لهذا الفكر المتشدد.

من المقرر، أن يشارك الدكتور محمد إسماعيل المقدم مؤسس السلفية بمصر بكتاب "أصول الإيمان" والدكتور ياسر برهام نائب رئيس الدعوة السلفية بكتاب "القول المبين في حرمة دماء المعصومين وأنواع العهود مع غيرالمسلمين"، والدكتور أحمد فريد مستشار الدعوة السلفية بكتاب "إعلان النفير علي غلاة التكفير"، كما يشارك أحمد الفولي بكتاب "حدود الدم"، كما أنه من الملاحظ أيضًا أنتشار كبير لكتب الشيخ محمد حسان، وأبو إسحاق الحويني، ومصطفي العدوي داخل المعرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً