"الدفاع الإيرانية": أفغانستان هدف أمريكا في عودة الحياة لـ"داعش"

كتب : نور سعيد

تلقي وزیر الدفاع الإيراني "أمیر حاتمي" اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأفغاني طارق شاه بهرامى، تناولا فيه الأوضاع الأمنية في أفغانستان، مؤكدًا علي ضرورة المكافحة الحقیقیة للإرهاب في المنطقة.

وأشار حاتمي، خلال الإتصال إلى أن الولايات المتحدة تحاول إنقاذ عناصر داعش من الهلاك الذي ألم بهم في سوریا والعراق ونقلهم إلى أفغانستان، مؤكدًا علي أن الإدارة الأمريكية زرعت داعش في المنطقة لتمریر مخططاتها في سوریا والعراق، إلا أنها وبعد هزیمة التنظيم هناك، تحاول إنقاذ داعش ونقل عناصره إلى أفغانستان، كي تبرر تواجدها في هذا البلد بذريعة مكافحة التنظیم الإرهابي.

وأعرب حاتمي عن اعتقاده بأن إحلال الأمن في أفغانستان رهن بالنهج الإیجابي لدول المنطقة مؤكدا في هذا الصدد على ضرورة استثمار الطاقات المشتركة لكافة دول المنطقة للتصدي للإرهاب وإرساء دعائم الاستقرار في أفغانستان.

وكان وزیر الدفاع الأفغاني أشار في وقت سابق إلى وجود أكثر من عشرين جماعة ارهابیة، في أفغانستان حالیًا، منوها بأن إطلاق العنان لهذه الجماعات الإرهابیة من شأنه تهدید المنطقة وخلق أزمات حادة فيها، وأكد على ضرورة التعاون المشترك لسائر دول الجوار حتى القضاء التام على الإرهاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إذاعة الجيش الإسرائيلي: تل أبيب في طريقها إلى عملية برية بجنوب لبنان