"الصحة" تحذر المواطنين من عقار مغشوش لفيروس "سي"

كتب : متابعات

أصدرت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة والسكان، منشورًا دوريًا رقم 114 لعام 2017 "غش تجارى"، حذرت فيه من تداول عبوات مغشوشة من أحد العقاقير المستخدمة فى علاج فيروسي "سى".

وبحسب بياين صحفي لوزارة الصحة، طالبت الإدارة من وكلاء الوزارة بمديرات الشئون الصحية بالمحافظات، بضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية منه، بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للعبوات المغشوشة من مستحضر "sofosbuvir& ledipasvir- perqueen cosmetic”.

وأوضحت الادارة المركزية للصيدلة، فى منشورها والتى حصلت "الدستور" على نسخة منه، أن العبوات المغشوشة مدون عليها تصنيع مصنع" أتكو" للصناعات الدوائية لصالح شركة بيركوين كوزمتيك.

وأفادت الشركة الأخيرة، مالكة المستحضر، أن المصنع لم يصنع المستحضر المذكور لها، مشيرة إلى أن العبوات المغشوشة المتداولة بالأسواق من هذا المستحضر لم يدون عليها أي بيانات خاصة برقم التسجيل أو بتاريخ الإنتاج أو بتاريخ انتهاء الصلاحية.

وطالبت، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حالة ضبط هذا المستحضر بأي مؤسسة، صيدلية، إفادتها بما تم اتخاذه من اجراءات فى هذا الشأن، باعتبار الموضوع "هام وعاجل جدًا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً