اعلان

اجتماع بجامعة المنصورة لدراسة إنشاء متحف يضم الحفريات والديناصور المكتشف (صور)

عقد الدكتور محمد القناوى، رئيس جامعة المنصورة، اجتماعا مع إدارة كلية العلوم ممثلة في الدكتور عادل الجنيدى، عميد كلية العلوم، والدكتورة عزة إسماعيل، عميد كلية العلوم السابق، والدكتور عمر غنيم، عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور علاء العيشى، المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، والدكتورة سناء السيد، مدرس مساعد بكلية العلوم ونائب مدير مركز الحفريات الفقارية.

جاء ذلك لمناقشة وضع الخطط التفصيلية لإنشاء متحف بطراز عالمي يضم الاكتشافات الحفرية الجديدة وكذلك عمل نموذج محاكاة للديناصور "المنصوراصورس" الذى اكتشفه الفريق البحثي بكلية العلوم ليكون قبلة للباحثين والعلماء في مجال الحفريات في الجامعات من كل أنحاء العالم للاضطلاع على الاكتشاف الجديد من الديناصور وإضافة ما يتم اكتشافه من الحفريات الفقارية التي يكتشفها الفريق مستقبلا.

وأكد الدكتور محمد القناوى، أن الفريق بذل جهدا كبيرا وبإمكانيات محدودة وتم الاحتفاء بالاكتشاف الجديد "المنصوراصورس" والذى سيعمل على تفسير لغز الـ30 مليون عامًا في أفريقيا التي سبقت انقراض الديناصورات.

وأضاف القناوى، أنه سيتم عمل تصميمات هندسية لعمل المتحف الجديد على طراز عالمي ليكون مركزا بحثيا لجامعة المنصورة في الحفريات الفقارية يقصده كل العلماء والمهتمين بالحفريات من كل دول العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي