اعلان

معلومات لا تعرفها عن سفاح المدرسة في فلوريدا

اعتقلت الشرطة الأمريكية في ولاية فلوريدا، مسلحا (19 عاما)، قتل 17 شخصا في مدرسة ثانوية بالولاية في حادثة مروعة تعد رقم 18 في حوادث إطلاق النار داخل مدرسة أمريكية حتى الآن هذا العام.

ووقع الحادث قبل قليل من موعد الانصراف بمدرسة مارغوري ستونماندوجلاس الثانوية في فلوريدا على بعد 72 كيلومترا شمالي ميامي.

واليكم معلومات أصدرتها بيانات الشرطة عن السفاح المختل الذي نفذ العملية الخطرة، بعدما أظهرت لقطات بثها التلفزيون على الهواء مباشرة التلاميذ يتدفقون إلى خارج المبنى، بينما انتشر عشرات من أفراد الشرطة وأجهزة الطوارئ في المنطقة.

-أكد قائد شرطة مقاطعة بروارد الذي يدعى "سكوت إسرائيل" إن المسلح يدعى نيكولاوس كروز وكان تلميذا بالمدرسة لكنه فصل لأسباب تتعلق بالانضباط لم يحددها في تقريره الأاول.

-وذكر قائد الشرطة أن المسلح استسلم للشرطة دون مقاومة، فيما يعتقد المحققون أنه كان مسلحا ببندقية من طراز (إيه.آر15) وكان معه عدة خزائن ذخيرة، وتختلف التهم الموجهة له في الحالتين.

-الضحايا بين طلبة وبالغين ايضا، حيث أن هناك 12 من القتلى سقطوا داخل المدرسة، بينما قتل اثنان خارجها مباشرة، ولقي شخص حتفه في الشارع، وتوفي اثنان من الضحايا متأثران بجروحهما في مستشفى.

-تعتقد التقارير الأولية أن الطالب المتهم والملقب بسفاح فلوريدا المراهق أعجبته مؤخرا فكرة الارقام القياسية، حيث صرحت جماعة "إيفريتاون فور جن سيفتي"، المعنية بمراقبة الأسلحة، إن هذا هو حادث إطلاق الرصاص الثامن عشر في مدرسة أمريكية حتى الآن هذا العام.

-أكدت تقارير أولية أن التدافع كان ضمن مخطط سفاح فلوريدا لإشاعة الفوضى، حيث قال مدرسون وتلاميذ لوسائل إعلام محلية إن صافرة الإنذار بالحريق انطلقت وقت بدء إطلاق النار تقريبا، مما أحدث حالة من الفوضى فيما توجه نحو 3300 تلميذ بالمدرسة إلى الأروقة في البداية قبل أن يعيدهم المعلمون إلى فصولهم للاحتماء وقت وقوع الجريمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً