وزير التنمية المحلية يستقبل مدير المدرسة الوطنية للإدارة فى فرنسا

كتب : متابعات

استقبل اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، اليوم الإثنين، باتريك جيرارد، مدير المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا (ENA)، وذلك بحضور ستيفان روماتيه، السفير الفرنسي بالقاهرة، ومدير المركز الثقافي الفرنسي، وعدد من قيادات الوزارة.

تناول اللقاء بحث مجالات التعاون، وتبادل الخبرات الجارية حاليًا بين الوزارة، والمدرسة، من خلال برنامج تطوير الإدارة المحلية والتى تساهم فيه ENA، لتأهيل كافة كوادر الوزارة والمحافظات، من خلال برامج تدريبية في بعض المحافظات من بينها الإسماعيلية، المنوفية والمنيا، وكذلك تأهيل مراكز التدريب التابعة لوزارة التنمية المحلية وفقًا لأحدث المعايير الدولية.

وأكد الجندي التعاون والتنسيق الكامل مع وزارة التخطيط والإصلاح الإداري في مجال تدريب الكوادر والقوى البشرية، سواء بديوان عام الوزارة، أو بالمحافظات، مشددًا على ضرورة استغلال التعاون القائم مع المدرسة.

وأشار إلى اهتمامه بتدريب وتأهيل كافة العاملين بالإدارة المحلية، ووجود كوادر مدربة ومؤهلة، لرفع مستوى الأداء، ودعم القدرات.

وأشاد الوزير بجهود السفير الفرنسي بالقاهرة، وحرصه على تعزيز التعاون المصرى الفرنسي في كافة المجالات، ومع كل الوزارات بالحكومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس البرلمان: ما يحدث للبنان عدوان لا رحمة فيه وينذر باندلاع مواجهة إقليمية