اعلان

"تعليم الغربية": تفعيل لجان الكوارث والأزمات في المدارس

تفقد محمد حموده، مدير إدارة أمن مديرية التربية والتعليم بالغربية، اليوم الإثنين، عددا من مدارس إدارتي شرق وغرب طنطا التعليمية،وذلك لتفعيل لجنة الكوارث والأزمات بالمدارس،بناء على تعليمات وزارة التربيةوالتعليم.

حيث بدء "حموده" بمتابعة مدرسة طنطا الثانوية الصناعية للبنات التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، وأكد على ضرورة تأمين الوصلات الكهربائية بجميع الحجرات، وكذلك توافر المطهرات والإسعافات الأولية وتواجد الزائرة الصحية،وتم التنبيه على عدم دخول أي شخص إلى المدرسة إلا بعد التحقق من شخصيته وتسجيل بياناته كاملة، وعدم السماح بدخول أي لفائف أو حقائب إلا بعد التأكد مما بداخلها.

وأشاد مدير إدارة أمن مديرية التربية والتعليم بالغربية، خلال الزيارة بانضباط المدرسة وتواجد الأمن وطفايات الحريق. 

كما شملت الجولة زيارة المدرسة الفنية المتقدمة للصناعات النسيجية التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية للاطمئنان علي تأمين المدرسة وتواجد مشرفى الأمن بجوار البوابات، وشدد بعدم السماح بالدخول إلا بعد الاطلاع على البطاقة الشخصية وتسجيل البيانات بدفتر الأمن، كما تأكد من توافر كافة اشتراطات الامن والسلامة وكذلك صلاحية طفايات الحريق.

واختتم الجولة بزيارة مدرسة الجلاء الثانوية بنين التابعة لإدارة شرق طنطا، للتأكد من كافة وسائل الأمن داخل المدرسة، وصلاحية طفايات الحريق وخراطيم المياه الخاصة بحنفيات الحريق، واستعرض الوحات الارشادية الخاصة بخطة الاخلاء.

وخلال زيارته لجميع المدارس أكد على ضرورة الالتزام بتعليمات الأمن والصيانة الدورية لطفايات الحريق، ووسائل الأمن بالمدارس وتوزيعها علي الأدوار وخاصة المعامل، كما أكد على تدريب الطلاب على خطط الاخلاء وتصويرها ونسخها على اسطوانة، وكذلك تأمين كافة الأدوار وتوفير اللوحات الإرشادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً