جامعة سوهاج تشارك فى أسبوع شباب الجامعات الأول لمتحدى الإعاقة بالمنيا

تشارك جامعة سوهاج، فى أسبوع شباب الجامعات الأول لمتحدى الإعاقة والذى تنظمه جامعة المنيا فى الفترة من 22 إلى 26 فبراير الجارى. صرح بذلك الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الجامعة تحرص على المشاركة فى فعاليات هذا الملتقى لأول مرة للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة والتى تساهم فى بناء شخصيتهم، وتعطيهم ثقة بالنفس وقدرة على مواجهة المجتمع الخارجى.

وقال د. صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب انه سيشارك بالاسبوع 24 طالب و6 طالبات، وبمشاركة 25 جامعة مصرية على مستوى الجمهورية، وسيتضمن الاسبوع عدد من الانشطة الثقافية والرياضية والعلمية، بالاضافة الى النشاط الاجتماعى والجوالة.

وأوضح اسماعيل الظهرى مدير إدارة رعاية الشباب المركزية أنه تم تأهيل الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة المشاركين عن طريق معسكر تأهيل رياضى فى المجالات الرياضية والجوالة بملاعب المدينة الجامعية، وذلك لاعدادهم لمنافسات الأسبوع.

والجدير بالذكر أن الاسبوع سينظم بالصالة المغطاه بجامعة المنيا من خلال حفل افتتاح، وسيكون هناك ندوة عن كيفية دمج طلاب ذوى الإعاقة مع قرنائهم من الطلاب داخل الجامعة، وكما ستضمن الاسبوع حفل ختامى لكل نشاط، بالإضافة الى حفل ختامى نهائى لكل فاعليات الاسبوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في فصل رابعة ابتدائي.. رئيس الوزراء يحضر تقييم اللغة الإنجليزية الأسبوعي بمدرسة بالأقصر