اعلان

بعد صعود الأرسنال لدور الـ16.. هل يحقق "الجانرز" بطولة اليوروباليج؟

نجح فريق الأرسنال الإنجليزي، بقيادة المدير الفني الفرنسي أرسين فينجر، في التاهل لدور ال16 باليوروباليج، بعد إقصائه لفريق أوسترسوند بمجموع لقائي الذهاب والإياب 42.

وينتظر فريق الجانرز قرعة دور ثمن النهائي الذي تقام اليوم، ويأمل في مواصلة مشواره في البطولة، الذي تضم فرق قوية ولها تاريخ مثل الميلان وبروسيا دروتموند ومارسيليا وأتليتكو مدريد.

كما يتمني أرسين فينجر تحقيق أول بطولة أوروبية قارية له مع المدفعجية، حيث لم يسبق له الفوز بأي لقب علي المستوي القاري، علي الرغم من تواجده علي رأس القيادة الفنية للجانرز أكثر من 20 عام.

ويأمل محترفنا المصري محمد النني تحقيق لقب الدوري الأوروبي هذا الموسم، وكتابة تاريخ مجيد مع الأرسنال، خاصة أن النادي اللندني لم يحقق طوال تاريخه الإ بطولة قارية واحدة وهي كأس الكؤوس الأوروبية عام 1994.

وشارك النني مع الجانرز في 7 مباريات بالدوري الأوروبي هذا الموسم، كما أحرز هدف وحيد بالبطولة الذي يقدم فيها أداء ممتاز حتي الأن.

ويضع عشاق الأرسنال أيديهم علي قلوبهم، خوفا من عدم مشاركة المدفعجية في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل للمرة الثانية علي التوالي، حيث يحتل النادي الإنجليزي المركز السادس في البريمرليج، وبفارق 8 نقاط عن صاحب المركز الرابع تشيلسي، وأمله للمشاركة في الشامبيونز العام القادم هو الفوز بلقب اليوروباليج هذا الموسم.

ويرصد "أهل مصر" مشوار الأرسنال في بطولة اليوروباليج هذا الموسم:

نجح الأرسنال في تصدر مجموعته التي ضمت كلا من سرفينا زفيزدا وكولن وباتي بوريسوف، حيث تصدر المجوعة برصيد 13 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه.

وافتتح الفريق الإنجليزي مبارياته بالمجموعة بالفوز علي كولن بنتيجة (31)، قبل أن يحقق فوز غالي علي نظيره باتي بوريسوف بأربعة أهداف مقابل هدفين بالجولة الثانية.

وفي الجولة الثالثة، استكمل الجانرز إنتصاراته وفاز علي زفيزدا بهدف نظيف في صربيا، ولكنه تعثر في لقاء العودة علي ملعبه وتعادل بدون أهداف أمام الفريق الصربي بالجولة الرابعة.

وتعرض فريق الأرسنال لأول خسارة له في البطولة، حيث تلقي هزيمة مفاجئة أمام كولن بألمانيا في الجولة الخامسة، وفي الجولة الاخيرة استفاق الجانرز وحقق فوز كبير علي نظيره باتي بوريسوف (60) بملعب الإمارات.

وبعد ذلك أوقعته القرعة في مواجهة سهلة أمام أوسترسوند، ونجح في التأهل لدور ال16 من البطولة، بعد إقصاء الفريق السويدي بمجموع لقائي الذهاب والإياب (42)، حيث كان قد فاز بلقاء الذهاب في السويد بثلاثية نظيفة، قبل أن يتعرض لخسارة مفاجئة أمس أمام أوسترسوند بنتيجة (21)، ولكن رغم الخسارة نجح المدفعجية في التأهل للدور ثمن النهائي.

فهل سيحقق الأرسنال لقب اليوروباليج هذا الموسم أم أنه سيخذل جماهيره كالعادة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن